الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نشرة الأيام المصرية.. رفع أسعار البنزين وهاريس تغازل اللوبي اليهودي والحر ينحسر

كامالا هاريس تغازل
كامالا هاريس تغازل اللوبي اليهودي

ترصد نشرة أخبار الأيام المصرية أبرز الأحداث التي وقعت اليوم الخميس 25 يوليو 2024 وحظت بمتابعة كبيرة من قبل المواطنين في مصر والعالم العربي خلال الساعات الماضية .

رفع أسعار البنزين والسولار في مصر

أول خبر في نشرة أخبار الأيام المصرية قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، تحريك أسعار منتجات الوقود من البنزين والسولار، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، الموافق 25 يوليو 2024، والي يرصده موقع “الأيام المصرية” حيث تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه، والسولار، والمازوت الصناعي، بحيث تصبح الأسعار وفقًا للبيان التالي:

  • زيادة سعر لتر البنزين 95 من 13.5جنيهًا إلى 15 جنيهًا للتر.
  • زيادة سعر لتر البنزين 92 من 12.5 جنيهًا إلى 13.75 جنيهًا للتر.
  • زيادة سعر البنزين 80 من 11 جنيهًا إلى 12.25 جنيهًا للتر.
  • زيادة سعر السولار من 10 جنيهات إلى 11.50 جنيهًا للتر.
  • زيادة سعر الكيروسين من 10 جنيهات إلى 11.50 جنيهًا لتر.
  • زيادة سعر الطن المازوت المورد لباقي الصناعات من 7500 جنيهًا إلى 8500 جنيهًا للطن.. للمزيد من هنا
رفع أسعار البنزين والسولار في مصر

تعريفة المواصلات الجديدة 2024 لجميع المحافظات 

من أهم أخبار  نشرة أخبار الأيام المصرية  تصدر تعريفة المواصلات الجديدة  2024 محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية برفع الدعم الجزئي عن البنزين والسولار .

وحرصت كافة المحافظات على الإعلان عن تعريفة المواصلات الجديدة 2024  بعد تحديدها بعناية لتحقيق مصلحة كل من المواطن والسائق، مع مراعاة مسافة كل خط سير وعدد الرحلات لضمان العدالة. 

 وتضمنت التعريفة الميكروباص والسرفيس والنقل العام والتاكسي ومواقف المحافظات حيث تقرر وضع لافتات واضحة على  مداخل جميع المواقف لتكون ظاهرة للركاب دون أي لبس وضمان التزام السائقين بها.

وحرصت كل محافظة في ربوع البلاد على تخصيص خطوط ساخنة للإبلاغ عن أي تجاوز وعدم  التزام من قبل السائقين بالتعريفة الجديدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.. للمزيد اضغط هنا 

تعريفة المواصلات الجديدة 2024 لجميع المحافظات

متى تنتهي الموجة الحارة في مصر 2024

 ومن بين أنباء نشرة أخبار الأيام المصرية زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر بشرى سارة ببدء انخفاض درجات الحرارة اليوم الجمعة بمعدل 2- 3 درجات .

وحذرت الأرصاد الجوية من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحياناً، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، بما في ذلك أبوسمبل وأسوان وحلايب وشلاتين. . للمزيد من هنا

 نتنياهو يشكر بايدن على خدمات 50 عاما لإسرائيل

ومن ضمن  نشرة أخبار الأيام المصرية في أول لقاء مباشر بين بايدن ونتنياهو منذ زيارة الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل بعد أيام من أحداث 7أكتوبر عانق بايدن نتنياهو ووعد بتقديم الدعم الأمريكي لإسرائيل.

 أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن استعداده للتعاون مع الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال الأشهر المتبقية من فترة رئاسته، وذلك خلال لقائهما الأول في البيت الأبيض، حيث بحثا مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقدم نتنياهو شكره لبايدن على 50 عامًا من الخدمة العامة ودعمه المستمر لإسرائيل، وأعرب عن تطلعه إلى مواصلة المحادثات والعمل مع بايدن في الأشهر القادمة.

 نتنياهو يشكر بايدن على خدمات 50 عاما لإسرائيل

كامالا هاريس تغازل اللوبي اليهودي قبل لقاء نتنياهو وتندد بأعمال حقيرة لداعمي فلسطين

فيما اعتبره مراقبون مغازلة للوبي اليهودي في الولايات المتحدة نددت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، بما وصفته بـ"الأعمال الحقيرة من جانب متظاهرين غير وطنيين" في واشنطن.

 جاء ذلك بعد أن قام بعض المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بحرق الأعلام الأمريكية احتجاجًا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة.

في بيان أصدره البيت الأبيض، صرحت هاريس: "أندد بحرق العلم الأمريكي. هذا العلم يمثل مبادئنا العليا كأمة ويمثل الوعد الأمريكي، ويجب ألا يُدنَّس بهذه الطريقة".

وأضافت هاريس: "بالأمس، شهدنا في العاصمة واشنطن أعمالًا حقيرة من قبل متظاهرين غير وطنيين وخطابًا خطيرًا يغذي الكراهية". وتابعت: "أدعم الحق في الاحتجاج السلمي، ولكن يجب أن نكون واضحين: معاداة السامية والكراهية والعنف من أي نوع لا مكان لها في أمتنا".

كما أكدت هاريس: "أدين أي فرد يرتبط بمنظمة حماس الإرهابية الوحشية التي تعهدت بإبادة دولة إسرائيل وقتل اليهود".

جاءت تصريحات هاريس في الوقت الذي من المقرر أن تلتقي فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن. 

 3 مرشحين لخوض انتخابات الرئاسة في الجزائر

انتخابات الرئاسة الجزائرية تقترب، حيث أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، السيد شرفي، اليوم الخميس، قبول أوراق 3 مرشحين، ورفض 13 من إجمالي 16 شخصا قدموا أوراق ترشحهم في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبرالمقبل.. للمزيد اضغط هنا

تم نسخ الرابط