الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد

نائب وزير الصحة
نائب وزير الصحة

ترأس الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، الاجتماع الأول للأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد، الذي عُقد في مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

يهدف الاجتماع إلى متابعة أحدث التطورات المتعلقة بالمنصة الإلكترونية للسياحة الصحية، التي من المقرر إطلاقها قريباً.

نائب وزير الصحة

الصحة: تحديثات حول المنصة الإلكترونية للسياحة العلاجية

تعزيز فعالية المنصة: أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور الطيب شدد على تسريع العمل بالمنصة الإلكترونية، مشيراً إلى أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لضمان الانتهاء من أعمالها في الوقت المحدد، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

عرض تقديمي: اطلع نائب وزير الصحة على عرض تقديمي من الشركة المنفذة للمنصة، والذي تضمن تصوراً لشكل وتصميم المنصة، وطريقة التسجيل عليها، والخدمات المتاحة للسياح الأجانب الراغبين في العلاج أو الاستشفاء في مصر. ووجه بضرورة تحسين اللمسات الفنية للمنصة لجعلها أكثر جاذبية وتفاعلية.

نائب وزير الصحة

استفادة من الخبرات: أشار عبدالغفار إلى أن نائب الوزير أكد على ضرورة الاستفادة من خبرات أمانة المراكز الطبية المتخصصة في السياحة الصحية، وكذلك تعزيز التعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية ومشروع "نرعاك في مصر" لتحقيق تكامل بين المؤسسات وتعزيز السياحة العلاجية.

التنسيق مع الجهات المعنية: وجه نائب الوزير بضرورة التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لإنهاء الموافقات والتصاريح الخاصة بتأشيرات السياحة العلاجية، لضمان الانتهاء من المنصة بشكل كامل.

حضور الاجتماع

  • حضر الاجتماع الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وأعضاء الأمانة الفنية للجنة العليا للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد. كما شارك في الاجتماع عبر الفيديوكونفرنس أعضاء الشركة المنفذة للمنصة الإلكترونية للسياحة الصحية في مصر.

يسعى الاجتماع إلى تحقيق التكامل بين مختلف الجهات المعنية وتحسين السياحة العلاجية في مصر من خلال تقديم منصة إلكترونية متكاملة، تعزز من قدرة مصر على جذب السياح الراغبين في الحصول على خدمات طبية متميزة.

تم نسخ الرابط