الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محافظ القاهرة يشكل لجنة لفحص عقارين تأثرا بحريق شارع الجوهري بحي الموسكي

حريق
حريق

قرر الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارين اللذين نشب بهما حريق بشارع الجوهري في حي الموسكي، وكذلك العقارات المجاورة لهما، لتقييم مدى تأثير الحادث على المباني.

متابعة جهود السيطرة على الحريق

أعرب المحافظ عن متابعته المستمرة لجهود الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وعمليات التبريد، ووجه بسرعة إزالة آثار الحريق بعد انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة الموقع لتحديد أسباب الحادث.

تفاصيل الحريق في العتبة

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق في عقار رقم 1 شارع الجوهري، والذي يتكون من طابق أرضي ودورين، ويستخدم كمخازن للملابس. بدأ الحريق في الطابق الأرضي وامتد إلى باقي المبنى، مما أدى إلى انهيار سقفي الدورين الأول والثاني وسقوط جزء من الواجهة. كما امتدت النيران إلى العقار المجاور في 4 شارع العسيلي، الذي يتكون من 4 طوابق ويستخدم كمخزن للملابس.

استجابة الطوارئ لـ  الحريق

انتقلت قوات الحماية المدنية ومسؤولون من الحي إلى موقع الحادث، وتمت السيطرة على النيران باستخدام 12 سيارة إطفاء. أسفر الحريق عن إصابة 5 أفراد بحالات اختناق، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم في موقع الحادث.

فرض كردون أمني حول موقع الحريق

فرضت السلطات كردونًا أمنيًا حول موقع الحريق لمنع امتداده إلى المناطق المجاورة، وتمت السيطرة على النيران بعد استمرارها لمدة 9 ساعات دون تسجيل أي وفيات. وفقًا لشهود العيان، بدأ الحريق في منطقة صغيرة قبل أن يمتد إلى العمارة السكنية والمحال التجارية المجاورة.

الخسائر والأضرار لحريق العتبة

أكد أحد الشهود أن الخسائر الناتجة عن الحريق تقدر بالملايين، نظرًا لتضرر العديد من المحلات التجارية والمخازن المرتبطة بها. وأشار إلى أن الحريق تسبب في بعض الإصابات وأدى إلى وفاة واحدة، إضافة إلى الأضرار الجسيمة التي خلفها.

تم نسخ الرابط