الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تفاصيل تنسيق الكلية الحربية 2024.. شروط الالتحاق وإجراءات التقديم

الكلية الحربية 2024
الكلية الحربية 2024

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عن تفاصيل تنسيق الكلية الحربية 2024، بما في ذلك شروط الالتحاق وإجراءات التقديم، وفي هذا الإطار، أعلن الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن قبول دفعة جديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية.

وتشمل هذه الدفعة كليات الحربية، والبحرية، والجوية، والدفاع الجوي، بالإضافة إلى الكلية الفنية العسكرية، وكلية الطب بالقوات المسلحة، والكلية العسكرية التكنولوجية، ويشمل التقديم الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة، والثانوية الصناعية وما يعادلها، وكذلك خريجي الجامعات الحكومية والخاصة ممن يحملون المؤهلات العليا لدفعة أكتوبر 2024.

وفي هذا الصدد، يقدم “الأيام المصرية، كل التفاصيل والشروط الخاصة بتنسيق الكلية الحربية 2024، وكافة الكليات العسكرية، وشروط التقديم.

تنسيق الكلية الحربية 2024


تقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو الشهادات المعادلة من القسمين العلمي والأدبي. يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم 21 سنة في 1 نوفمبر 2024. يشترط أن تكون نسبة المجموع 65% فأكثر للقسم العلمي و70% فأكثر للقسم الأدبي. تستمر مدة الدراسة في الكلية الحربية 4 سنوات، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس في العلوم العسكرية، أو بكالوريوس في أحد التخصصات التالية: الاقتصاد والعلوم السياسية، الحاسبات والمعلومات، إدارة الأعمال، النقل واللوجيستيات.

تنسيق الكلية البحرية 2024


تقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو الشهادات العلمية المعادلة من القسم العلمي، ويجب ألا يتجاوز عمر المتقدم 21 سنة في 1 نوفمبر 2024، ويشترط أن تكون نسبة المجموع 65% فأكثر، بالإضافة إلى إجادة الطالب السباحة بشكل تام، وتستمر مدة الدراسة في الكلية البحرية 4 سنوات، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس في العلوم العسكرية والعلوم البحرية، أو بكالوريوس في العلوم السياسية.

تنسيق الكلية الجوية 2024


تقبل الكلية الجوية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو الشهادات المعادلة، سواء من القسم العلمي أو الأدبي، ويجب ألا يتجاوز عمر المتقدم 21 سنة في 1 نوفمبر 2024، ويشترط أن تكون نسبة المجموع 60% فأكثر للقسم العلمي و65% فأكثر للقسم الأدبي، وتستمر مدة الدراسة 4 سنوات.

للخريجين في تخصص الطيران:


يحصل الخريج على بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية مع شارة الطيران، بكالوريوس الحاسبات والمعلومات في تخصص نظم معلومات الطيران (للقسم العلمي)، أو بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال في تخصص إدارة الطيران والمطارات (للقسم الأدبي)، بالإضافة إلى شهادة طيار تجاري ورخصة طيار تجاري معتمدة دوليًا.

 تنسيق الكلية الحربية 2024

للخريجين في تخصص العلوم العسكرية الجوية (القسم العلمي):


يحصل الخريج على بكالوريوس العلوم العسكرية الجوية مع شارة العلوم العسكرية الجوية، بكالوريوس الحاسبات والمعلومات في تخصص نظم معلومات الطيران، شهادة أساسيات مراقبة المطار معتمدة دوليًا.

تنسيق كلية الدفاع الجوي 2024


تقبل كلية الدفاع الجوي الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، بالإضافة إلى الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب قد حصل على 70% فأكثر في مادتي الفيزياء والرياضيات، ويجب ألا يتجاوز عمر المتقدم 21 سنة في 1 نوفمبر 2024، وأن تكون نسبة المجموع 70% فأكثر، وتستمر مدة الدراسة 4 سنوات.

وللإستعلام عن كافة الشروط للتقديم في الكلية الحربية والكليات العسكرية من “هنا”.

تنسيق الكلية الفنية العسكرية 2024


تقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي والشهادات المعادلة، ويجب ألا يتجاوز عمر المتقدم 21 سنة في 1 نوفمبر 2024، وأن تكون نسبة المجموع 75% فأكثر، مع الحصول على 75% فأكثر في مادتي الفيزياء والرياضيات، وتستمر مدة الدراسة 5 سنوات.

تنسيق كلية الطب بالقوات المسلحة 2024


تقبل كلية الطب بالقوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي (شعبة العلوم) فقط، بالإضافة إلى الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، ويجب ألا يتجاوز عمر المتقدم 21 سنة في 1 نوفمبر 2024، وأن تكون نسبة المجموع 87% فأكثر، ومدة الدراسة هي 5 سنوات، تليها سنتان من فترة الامتياز.

تنسيق الكلية العسكرية التكنولوجية 2024


تقبل الكلية العسكرية التكنولوجية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية من القسم العلمي، وكذلك الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية بنظام ثلاث أو خمس سنوات كطلاب منتظمين، على أن تكون التخصصات في الأقسام الميكانيكية أو الكهربائية. 

كما تقبل الكلية الحاصلين على شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام أو وزارة الإنتاج الحربي، وفقًا للشروط والتخصصات المعتمدة من الكلية.

وتقبل الكلية العسكرية التكنولوجية أيضًا الطلبة المقيدين في دراسات أعلى من الشهادات المذكورة، مثل كليات الهندسة، الجامعات التكنولوجية، كليات التعليم الصناعي، والمعاهد الفنية الصناعية العليا التابعة لوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، بشرط أن تكون هذه الدراسات ذات صلة ومفيدة لدراستهم.

 تنسيق الكلية الحربية 2024

شروط السن والنسبة:


ألا يتجاوز السن في 1 / 11 / 2024:


-21 سنة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية أو الثانوية الصناعية بنظام الثلاث سنوات.
- 22 سنة للطلبة الحاصلين على الثانوية الصناعية بنظام الخمس سنوات أو الكلية التكنولوجية المتوسطة المقيدين في الدراسات الأعلى.


يجب أن تكون النسبة المئوية للمجموع:

- 60% فأكثر للثانوية العامة وما يعادلها.
- 80% فأكثر للثانوية الصناعية.
- مدة الدراسة في الكلية هي أربع سنوات، ويمنح الخريج درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا في تخصصه، بالإضافة إلى شهادة إتمام الدراسة العسكرية.

تم نسخ الرابط