الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تعرف على السويسري ساندرو شيرير حكم كأس السوبر الأوروبي بين الريال وأتالانتا

 السويسري ساندرو
السويسري ساندرو شيرير حكم كأس السوبر الأوروبي

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، اليوم الجمعة، عن هوية حكم مباراة السوبر الأوروبي والذي يجمع بين فريقي ريال مدريد الإسباني بطل نسخة دوري أبطال أوروبا ونظيره أتالانتا حامل لقب الدوري الأوروبي.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي مباراة السوبر الأوروبي 2024 للحكم السويسري ساندرو شيرير، والذي من المقرر أن يستضيفه الملعب الوطني بمدينة وارسو ببولندا في 14 أغسطس المقبل.

وتمكن ريال مدريد من حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه بعد الفوز في المباراة النهائية على بروسيا دورتموند الألماني بثنائية دون رد والتي جمعتهما على ملعب ويمبلي بمدينة لندن.

في الجهة المقابلة حصد أتالانتا لقب الدوري الأوروبي بعد الفوز في النهائي على بايرليفركوزن الألماني بثلاثة أهداف دون رد، ويعد هذا اللقب الثاني للفريق الإيطالي. 

 السويسري ساندرو شيرير حكم كأس السوبر الأوروبي

طاقم حكام السوبر الأوروبي 2024

تم تعيين شيرير الحكم البالغ من العمر 36 عاما كحكم ساحة، يعاونه كلا من مواطنيه ستيفان دي ألميدا مساعد أول، يوناس إيراني مساعد ثاني، بينما يتواجد الأوكراني ميكولا بالاكين حكم رابعا.

وعلى مستوى تقنية الفيديو يتواجد الألماني دانكيرت فيسكون، يعاونه السويسري فيداي سان، ومواطنه كريستيان دينجيرت.

يستعرض موقع الأيام المصرية كافة التفاصيل حول هوية حكم نهائي السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتالانتا. 

 السويسري ساندرو شيرير حكم كأس السوبر الأوروبي

من هو ساندرو شيرير حكم نهائي السوبر الأوروبي 

يعمل شيرير كمعلم، دخل مجال التحكيم في عام 2005 حصل الحكم السويسري على الشارة الدولية في عام 2015، وخلال 9 سنوات، أدار الحكم البالغ من العمر 36 عاما، 86 مباراة في المسابقات الأوروبية، كان أخرها في بطولة يورو 2024 والتي لعب في ألمانيا، حيث أدار خلال البطولة مباراتين، الدنمارك وسلوفينيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وجورجيا والبرتغال التي انتهت بفوز الأول بثنائية نظيفة.

أكبر المباريات التي أدارها الحكم السويسري ساندرو شيرير خلال الموسم 2023-2024

خاض شيرير 18 مباراة خلال الموسم المنقضي بالمنافسات الأوروبية، بواقع 11 مباراة في الدوري السويسري، ومباراتين بدور المجوعات ليورو 2024، ومباراة واحدة بدوري الأبطال، ومباراتين بالدوري الأوروبي، ومباراة بدوري المؤتمر، ومباراة في كأس سويسرا، أشهر خلالها 67 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء. 

تم نسخ الرابط