الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هيئة الدواء المصرية تُصدر تقريرًا حول أعراض التهاب الكبد "أ" وتوصي باللقاح

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أصدرت هيئة الدواء المصرية اليوم تقريرًا رسميًا حول أعراض التهاب الكبد "أ"، موضحة أن فترة ظهور الأعراض تتراوح بين أسبوعين إلى 6 أسابيع. 

وتشمل الأعراض الشائعة لهذا المرض: الحمى، التعب، فقدان الشهية، الغثيان، القيء، ألم المفاصل، آلام شديدة في المعدة، والإسهال. وأشارت الهيئة إلى أن هذه الأعراض غالبًا ما تظهر بشكل أكبر على البالغين مقارنةً بالأطفال، وقد تستمر الوعكة الصحية لعدة أسابيع أو حتى شهور.

وفي سياق متصل، أوصت الهيئة المواطنين بضرورة تلقي لقاح التهاب الكبد "أ" كوسيلة وقائية، مشددة على أهمية تلقي اللقاح للأطفال بدءًا من سن عام، وكذلك للمراهقين الذين لم يحصلوا عليه، والبالغين المعرضين للإصابة أو الذين يعانون من مشاكل صحية تتعلق بالكبد.

هيئة الدواء المصرية تشارك في الجلسة العامة القارية الأولى لتقييم الملفات الدوائية

وفي نفس الإطار، أعلنت هيئة الدواء المصرية عن انتهاء مشاركتها في الجلسة العامة القارية الأولى لتقييم الملفات الدوائية، والتي عقدت في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 22 إلى 26 يوليو الجاري، بالتعاون مع وكالة التنمية الإفريقية.

ومثل الهيئة وفد من الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية، برئاسة الدكتورة هبة الله إبراهيم، مدير الإدارة العامة للمستحضرات الحيوية. وتم خلال الاجتماعات مناقشة التقارير الخاصة بالمنتجات المقدمة ضمن المشروع التجريبي القاري لإدراج المنتجات الطبية البشرية على مستوى القارة.

تم نسخ الرابط