الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

منتخب اليد يهزم المجر 35-32 في افتتاح مشواره بأولمبياد باريس 2024

منتخب اليد
منتخب اليد

حقق منتخب مصر لكرة اليد الفوز علي نظيره المجري بنتيجة 35-32 في أولي مباريات المنتخبين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 التيى أقيمت بينهما منذ قليل.

جاءت المباراة قوية من البداية بسيطرة مصرية والتقدم مستمر حتي انتهي الشوط الأول من المباراة بتفوق منتخب مصر بنتيجة 19-15 وسط تألق نجوم المنتخب خاصة يحيي الدرع الذي كان نجم اللقاء.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب المصري التقدم بقوة وزاد الفارق في بعض الفترات ولكن قبل نهاية الشوط الثاني اقتربت النتيجة وحاول لاعبي المجر إدارك التعادل وتألق كريم هنداوي كاتونجو في التوقيت المناسب ليحافظ علي تفوق منتخب مصر ليحقق أول فوز وثلاث نقاط في طريق صعوده للدور التالي في أولمبياد باريس.

منتخب مصر في مجموعة الموت 

يدخل منتخب مصر لكرة اليد ضمن إطار فعاليات مجموعة الموت بباريس 2024 والتي تضم معهما الدنمارك وفرنسا والمجر والنرويج والأرجنتين.

تذاع مباريات منتخب مصر لكرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية فهي الناقل الحصري للدورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تضم قائمة منتخب مصر كلا من كريم هنداوي ومحمد علي وعمر الوكيل و أحمد هشام دود و عمر الوكيل وعلي زين و عبد الرحمن فيصل ويحيي الدرع ويحيي خالد و سيف الدرع و محمد سند و مهاب سعيد وأكرم يسري و إبراهيم المصري ومحمد طارق و أحمد عادل.

وكان منتخب اليد قد حقق الفوز علي اليابان في البروفة الأخيرة قبل المشاركة في الأولمبياد بنتيجة 32-26 وخاض دورة ودية قبل المشاركة لتجهيز جميع اللاعبين وتم استبدال أحمد هشام سيسا المصاب ليخرج من القائمة ويتم قيد عمر الوكيل في القائمة بدلا منه.

يشارك منتخب مصر لكرة اليد في الأولمبياد للمرة الثامنة في تاريخه حيث سبق له المشاركة في 7 دورات من قبل الأولي كانت في برشلونة 1992 والأخيرة في طوكيو 2020.

تم نسخ الرابط