الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزارة الصحة الإسبانية تحذر من تأثير الطوارئ المناخية على السياحة الجماعية

السياحة في إسبانيا
السياحة في إسبانيا

الصحة الإسبانية، حذر هيكتور تيخيرو، رئيس الصحة وتغير المناخ بوزارة الصحة الإسبانية، من أن حالة الطوارئ المناخية تمثل خطرًا حقيقيًا على نموذج السياحة الجماعية التقليدي في البلاد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة المتزايد وموجات الحر المتكررة التي تضرب الوجهات الساحلية الأكثر شعبية.

الصحة الإسبانية تكشف تأثير ارتفاع درجات الحرارة على السياحة

وفي حديثه لصحيفة «الجارديان» البريطانية، أوضح تيخيرو أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة دفع الوزارة إلى بدء محادثات مع السفارة البريطانية لتثقيف السياح حول أفضل السبل للتعامل مع موجات الحر، وذلك بهدف الحفاظ على سلامتهم أثناء زيارتهم.

ردًا على سؤال حول إمكانية اختفاء السياحة من إسبانيا في المستقبل بسبب حالة الطوارئ المناخية، أكد مسئول الصحة الإسبانية أن هذا يشكل خطرًا حقيقيًا، خاصة وأن العديد من المناطق السياحية الشهيرة تعتمد بشكل كبير على السياحة كمصدر رئيسي للدخل. وأشار إلى أن هناك قلقًا من أن تصبح هذه المناطق أقل صلاحية للسكن نتيجة لتكرار موجات الحر والليالي الأكثر حرارة.

وأضاف أن هذه الظروف قد تؤدي إلى تثبيط عزيمة السياح، كما أنها قد ترفع من تكاليف تكييف الإقامة في الفنادق، حيث سيكون من الضروري تشغيل وحدات التكييف لفترات أطول، مما يزيد من التكاليف التشغيلية.

تم نسخ الرابط