الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير التموين: تشديد الرقابة على المجمعات الاستهلاكية وزيادة المخزون من السلع الأساسية

وزير التموين
وزير التموين

طالب الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة تشديد الرقابة على المجمعات الاستهلاكية ومراجعة الأسعار بشكل دوري في جميع المنافذ. 

وأكد أن هناك وفرة من كافة السلع الأساسية داخل المجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء زيارات دورية وإعداد تقارير يومية حول حالة السوق ومدى توافر السلع وأسعارها.

وزير التموين يؤكد على توفير السلع في المجمعات الاستهلاكية

وفي إطار جهوده لتعزيز السوق، أوضح الوزير أنه تم عقد اجتماع في مجلس الوزراء مع الرقابة المالية لزيادة تفعيل البورصة السلعية، مؤكدًا أن هذا التفعيل لن يقتصر على القمح فقط، بل سيتوسع ليشمل سلعًا أساسية أخرى. وأكد أن الوزارة ستعمل وفقًا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي على زيادة حجم المخزون من السلع الأساسية والتركيز على ضبط الأسعار.

كما قام الوزير، برفقة الفريق أحمد خالد سعيد، محافظ الإسكندرية، واللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، بجولة تفقدية على المنشآت التموينية ومخازن الجملة، بالإضافة إلى شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية ومكتب خدمة المواطنين. وأبدى الوزير اهتمامه بالاستماع إلى العاملين في مكتب التموين حول أبرز المشاكل التي تواجه المواطنين، وذلك للعمل على إنهائها وتطوير منظومة العمل لتحسين مستوى الخدمات.

وحث الوزير العاملين بالمكتب على بذل أقصى جهد لتقديم الخدمات للمواطنين، مطالبًا بحصر جميع المشاكل التي يواجهها المواطنون داخل المكاتب التموينية والعمل على حلها. وأكد أن خدمة المواطن تعد من أهم آليات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وتعكس كلمات الوزير مع العاملين في مكتب التموين حرصه على تحسين بيئة العمل، مما أسعدهم وأكد على التزامه بتطوير الخدمات لضمان حقوق المواطن. وأوضح أن ارتقاء المنظومة سيعود بالنفع على الموظف داخل المكاتب، حيث يبقى الاهتمام بالمواطن هو المحور الأساسي لعمل الوزارة في الوقت الراهن.

تم نسخ الرابط