الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بـ فرق 60 دقيقة.. تعرف على موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024

موعد تغيير التوقيت
موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024، يبحث الكثير من المواطنين بشكل مستمر عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر، كما يبحث العديد عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024، ليتم تغيير الساعة والعمل بتوقيتات جديدة حيث يكون فرق التوقيت 60 دقيقة بالتقديم في التوقيت الشتوي.

كما أعلن مجلس الوزراء من قبل عن جدول ضبط المواعيد الخاصة بالفصل الصيفي والفصل الشتوي، ويظهر من خلاله تطبيق التوقيت الشتوي 2024، بعد انتهاء التوقيت الصيفي، وفي الفترة الحالية يتم العمل بالتوقيت الصيفي منذ بداية شهر أبريل الماضي.

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 - صورة أرشيفية

يرصد موقع  الأيام المصرية من خلال السطور التالية موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024، الذي يبحث عنه المواطنين بشكل كبير ومستمر، ويأتي ذلك ضمن اهتمام الموقع بتوفير كافة المعلومات التي تشغل المواطنين بشكل كبير على مدار اليوم والساعة، وينقلها لكم الموقع ليتم توفيرها بشكل سهل وميسر لكافة المتابعين.

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024 

بدأت الحكومة المصرية بتطبيق نظام التوقيت الصيفي لعام 2024 يوم الجمعة، 26 أبريل، عند منتصف الليل يستمر العمل بهذا التوقيت في مصر لمدة 6 أشهر كاملة، ومن المقرر أن ينتهي التوقيت الصيفي ويعود التوقيت الشتوي يوم 28 أكتوبر 2024 في تمام الساعة 11:59 مساءً، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.

اقرأ ايضًا.. إلغاء التوقيت الصيفي، الحكومة تكشف حقيقة تأخير الساعة 60 دقيقة الجمعة المقبلة

اقرا ايضًا.. حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر الجمعة القادمة

مواعيد غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024، بعد توضيح موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي للمواطنين، من المتوقع صدور قرار رسمي بشأن تغيير موعد إغلاق المحلات التجارية ليكون في تمام الساعة 10 مساءً. 

ويعد هذا الموعد لإغلاق المحلات التجارية مبكرًا نسبيًا، ولكن مع بدء التوقيت الشتوي، سيكون مناسبًا للجميع. تم تطبيق هذا النظام لأول مرة في يوليو الجاري، ومن المتوقع أن يستمر حتى 26 سبتمبر.

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024- صورة أرشيفية

‏موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر عام 2024 

ومن المقرر بان ياتي ‏موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر عام 2024، في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر بعد انتهاء فصل الصيف  والتي من المقرر بان تاتي وفق الخطة تخفيف الأحمال التى تم وضعها من قبل الحكومة.

 

تم نسخ الرابط