الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مجلة أمريكية: ترامب سيضحي بأوكرانيا إذا فاز بالرئاسة

ترامب وبوتين - أرشيفية
ترامب وبوتين - أرشيفية

نشرت مجلة أمريكية فورين أفيرز مقالا يرجح أن يسعى المرشح الأمريكي لدى الحزب الجمهوري دونالد ترامب لعقد صفقة مع روسيا والتضحية بمصالح أوكرانيا الأمنية ووحدة أراضيها في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأكدت مراقبتان أوربيتان أن ترامب لا يثق بأن الولايات المتحدة وأوروبا تتقاسمان المصالح الأمنية الأساسية بل بالعكس، حيث يعتقد أن أوروبا تستغل الولايات المتحدة لدعم أمنها، وهذا الرأي يفترض أنه على الأرجح لن يحافظ على الدعم القوي لدفاع أوكرانيا الذي كانت تقدمه إدارة بايدن".

دونالد ترامب - أرشيفية

عقد صفقة بين ترامب وبوتين

وفي وقت سابق قال ترامب في أكثر من مناسبة أنه سيحاول عقد صفقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا "في غضون 24 ساعة"، مشيراً إلى أن ذلك سيعني "على الأرجح التضحية بمصالح أوكرانيا الأمنية ووحدة الأراضي".

وأشارت المراقبتان إلى أن "الزعماء الأوروبيين قلقون من أن عودة ترامب المحتملة ستضر بشكل لا رجعة فيه بالحضور الأمريكي في أوروبا وستشجع على المزيد من الأنشطة المزعزعة للاستقرار من قبل روسيا في أوكرانيا"، حسب قولهما.

بوتين

الانتخابات الرئاسية الأمريكية

من المنطلق أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستبدأ في الولايات المتحدة في 5 من نوفمبر المقبل، حيث سيتنافس على منصب الرئاسة المرشح الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس الحالي جو بايدن والمرشحة لدى الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

وكانت هاريس قد أكدت أنها ستحافظ على نهج الرئيس جو بايدن في ما يخص مواصلة دعم أوكرانيا، فيما تحدث ترامب عن نيته "عقد صفقة" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

تم نسخ الرابط