الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

لدفاعه عنها.. إلهام شاهين لـ سعد الدين الهلالي: "نتعلم منك الأخلاق"

إلهام شاهين
إلهام شاهين

وجهت الفنانة  إلهام شاهين الشكر لـ الدكتور سعد الدين الهلالي، بعد دفاعه عنها عقب الأزمة الأخيرة التي تعرض لها، وذلك خلاله حلوله ضيفًا بحلقة الأمس من برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب.

إلهام شاهين وسعد الدين الهلالي

ونشرت إلهام شاهين منشورًا، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تضمن صورة لأبرز ما قاله سعد الدين الهلالي بحقها، وعلقت عليه موجهةً الشكر له وصفته بأنه من ذوي العقول الراجحة وأننا نحتاج إلى وجود كثيرين مثله في حياتنا.

وتستعرض الأيام المصرية في السطور التالية منشور إلهام شاهين، الذي وجهت من خلاله الشكر لـ سعد الدين الهلالي بعد دفاعه عنها ببرنامج الحكاية.

منشور إلهام شاهين

وشاركت إلهام جمهورها ومتابعيها، عبر صفحتها على الفيسبوك، بمنشور تضمن صورةً لأبرز ما قاله الهلالي بحقها، ووعلقت عليه شاكرةً إياه كما صفته بأنه من ذوي العقول الراجحة وأننا نحتاج إلى وجود كثيرين مثله في حياتنا.

وكتبت إلهام في تعليقها على المنشور: "شكرًا جزيلًا للعالم الجليل د.سعد الدين الهلالي.. نتعلم من حضرتك الكثير.. نتعلم الأخلاق قبل كل شيء وعدم التنمر.. وأن الدين يسر وليس عسر.

وأضافت: "نتعلم كيف يكون احترام الإنسان لأخيه الإنسان.. نحتاج لوجود كثيرين مثلك في حياتنا من ذوي العقول الراجحة والأخلاق السامية لنفهم جوهر الدين الإسلامي السمح.

وأتمت إلهام شاهين: "نتعلم مسئولية الكلمة التي تنشر الخير والمحبة والسلوكيات الحسنة بين الناس.. الرسول الكريم قال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق.. نعم الدين أخلاق.

سعد الدين الهلالي يدافع عن إلهام شاهين

وكان سعد الدين الهلالي قد دافع عن إلهام شاهين خلال حلقة الأمس من برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب المذاع عبر قناة mbc مصر، قائلًا إن هناك فنانة محترمة تحترم عقلها وتحترم منطقها، كانت قد انتقدت مخرجًا كان خلال التصوير يقوم في أول وقت الصلاة يجمع كل المصورين ويتوجهون إلى الوضوء والصلاة ويتم تعطيل الفريق كله.

وأضاف أنه حدث تنمرًا فقهيًا عليها وليس تنمرًا دينيًا إذ أنه لا يوجد أحد يستطيع أن يتحدث في أمر الدين"، مشيرًا إلى أن الدين حق لله، إلا أنه يرى أن فقهها وفتواها لنفسها فتوى خاطئة وأن فتواه هي الصحيحة.

وأكمل أنني أرى أن هذا التنمر لا بد من إنهائه، حيث إن الله تعالى يقول "يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم إلى الله مرجعكم جميعًا فينبؤكم بما كنتم تعملون".

وواصل أنه لها وجهة نظر ومنطقها يقوم على أن هذا الفريق جاء ليعمل من أجل مستقبل أولاده، أما المنطق الآخر إن دا لهو ولعب وترفيه وإن الصلاة كفريضة تقدم على اللهو واللعب.

وأتم الدكتور سعد الدين الهلالي أني أذكركم بحديث للرسول صلى الله عليه وسلم قال فيه "إن من الذنوب ذنوبًا لا يكفرها صيام ولا صلاة، ولا حج، ولا جهاد، إلا الغموم والهموم في طلب العلم".

انتقادات لـ إلهام شاهين بسبب تصريحها

يشار إلى أن إلهام شاهين كانت قد تعرض لاتقادات بعد انتشار تصريح لها تنتقد خلاله أحد المخرجين، بسبب جمعه لفريق العمل والصلاة خلال أحد الأعمال الفنية منذ أكثر من 20 عامًا.

ويذكر أن تصريح الفنانة إلهام شاهين قد لاقى انتشارًا واسعًا عبر منصات السوشيال ميديا، وقد تعرضت بسببه لانتقادات واسعة.

تم نسخ الرابط