الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

دار الإفتاء تعلن غدًا أول أيام شهر ربيع الأول 1446 هجريًا

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء، نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول لعام 1446 هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء 29 من شهر صفر، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

استطلاع هلال شهر ربيع الأول

وأكدت دار الإفتاء في نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول أنه تحقق لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعام 1446.

نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول

وأعلنت دار الإفتاء المصريةُ أن غدًا الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024 أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1446.

بعد حكم الإفتاء بجواز تربية القطط.. المواطنون: "احنا لاقيين نأكل عيالنا"

وفي سياق آخر، آثار حكم تربية القطط والإعتناء بها رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية، حيث تباينت أرائهم بين رافض لهذا الأمر، ويرى أن الأفضلية تعود للإعتناء بالبشر في ظل هذه الظروف الراهنة، والبعض الآخر يرى أن تربية القطط أمر جائز، ويرصد موقع الأيام المصرية الحكم الشرعي لتربية القطط.

دار الإفتاء توضح حكم تربية القطط

وتحرص دار الإفتاء المصرية على توضيح الحكم الشرعي لتربية القطط للأشخاص الذي أثارهم هذا الموضوع خلال الأيام الماضية، حيث نشرت دار الإفتاء خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك منشور أوضحت من خلاله حكم تربية القطط: "تربية القطط والعناية بأمرها جائز شرعًا".

ولقراءة باقي الموضوع يرجى الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

تم نسخ الرابط