الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الكرة الذهبية.. فرص تواجد محمد صلاح ضم قائمة المرشحين لجائزة الفرانس فوتبول

محمد صلاح
محمد صلاح

تترقب الجماهير المصرية بكل شغف، التواجد المحتمل لـ"الفرعون" محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في قائمة الـ30 لاعباً المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وفقاً لاستفتاء مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة، ويستعرض موقع الأيام المصرية، أبرز ملامح القائمة وفرص انضمام فخر العرب.

أرقام قياسية لـ محمد صلاح مع ليفربول وفرص انضمامه لقائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

نجح النجم المصري محمد صلاح في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول خلال الموسم الماضي، رغم معاناة "الريدز" بشدة على مستوى النتائج والبطولات، وخاض بطولة الدوري الأوروبي بعد استبعاده من بطولة دوري أبطال أوروبا، وهى سابقة لم تحدث منذ ست سنوات.

استطاع محمد صلاح، معادلة رقم الأسطورة الإنجليزية ستيفن جيرارد نجم ليفربول السابق، بعدما تعادل معه في ترتيب الهدافين التاريخيين بـ"الريدز" بـ42 هدفاً متفوقاً على جيرارد الذي يمتلك 41 على مدار تاريخه.

محمد صلاح والكرة الذهبية

وكان محمد صلاح حصل على المركز السادس في جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، والخامس في عام 2019، قبل حجب الجائزة عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

ثم حصل محمد صلاح على المركز السابع في 2021، بينما حقق المركز الخامس في 2022، وأخيرًا حل في المركز الحادي عشر في العام الماضي، 2023.

واصل محمد صلاح التهديف مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي، لكنه اكتفى بإحراز 19 هدف بـ"البريميرليج" في المركز الرابع بين هدافي المسابقة، بجانب تسجيله ايضاً 9 أهداف أخرى ببطولة الدوري الأوروبي التي شارك بها "الريدز" بعد استبعاده من دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يقود ليفربول الإنجليزي للفوز ببطولة كأس الرابطة 

قاد النجم المصري محمد صلاح فريق ليفربول الإنجليزي، للتتويج ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية "الكاراباو"، بعدما سجل 6 أهداف كان لهم تأثير كبير مع "الريدز" في الفوز باللقب الذي جاء من خلال فيرجيل فان دايك بالمباراة النهائية.

محمد صلاح نجم ليفربول

تعد بطولة كأس الرابطة الإنجليزية بمثابة إنقاذ لفريق ليفربول والنجم المصري محمد صلاح، في ظل المعاناة ببطولة الدوري، بجانب المستوى القاري من خلال بطولة الدوري الأوروبي ايضاً.

فيكتور أوسيمين على رأس المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي الذي يقترب من جالاتا سراي التركي، هو أبرز الوجوه السمراء المرشحة بقوة للتواجد على رأس المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية حسب استفتاء مجلة "فرانس فوتبول"، بعدما قدم موسم تاريخي لـ"الأتزوري" من خلال أهدافه المؤثرة.

خاض فيكتور أوسيمين 38 مباراة مع نابولي الإيطالي في الموسم الماضي، سجل خلالهم 18 هدفاً، وساهم في صناعة 4 أهداف.

تم نسخ الرابط