الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حماس: الحركة ليست بحاجة لمقترحات جديدة ولا نريد الدوران في حلقة مفرغة

قطاع غزة
قطاع غزة

قالت حركة حماس الفلسطينية إنها تطالب الولايات المتحدة الأمريكية إلزام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بما تم الاتفاق عليه ووافقت عليه الحركة استنادا لمشروع الرئيس جو بايدن، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية، ويرصد موقع الأيام المصرية تطورات القضية الفلسطينية 

وأكدت حماس في بيان صادر لها، اليوم الخميس، أن الحركة ليست بحاجة لأي أوراق أو مقترحات جديدة ولا نريد الدوران في حلقة مفرغة.

وأشارت حركة حماس إلى أنه على الولايات المتحدة أن تبحث أي مفاوضات جديدة تهرب إسرائيل مما اتفقنا عليه وليس العودة إلى نقطة الصفر.

حركة حماس

كما أضافت حركة حماس أنه يجب أن يتضمن أي اتفاق وقفًا كاملًا من أجل إطلاق النار في قطاع غزة والانسحاب من محور فيلادلفيا على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وتابعت حماس في بيانها قائلة:" أبدينا الجدية التامة والمرونة المطلوبة من أجل إتمام اتفاق وقف إطلاق النار إلا أن بنيامين نتنياهو يتهرب.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الممنهج والقصف العشوائي على قطاع غزة وارتكاب جرائم حرب الإبادة الجماعية على أهالي القطاع، ما نتج عنه سقوط أكثر من 40 ألف شهيد فلسطيني وإصابة أكثر من 94 ألف جريح أغلبهم من الأطفال والنساء فضلًا عن الطواقم الطبية والصحفيين، حسبما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

أما في الضفة الغربية أفادت الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي وصل إلى أكثر من 600 شهيد وإصابة أكثر من 5000 جريح، منذ بدء حرب العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة في السابع من أكتوبر الماضي. 

تم نسخ الرابط