الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حقيقة مزاعم بوتين إعلان دعمه لـ هاريس في الانتخابات الأمريكية (خاص)

بوتين وهاريس
بوتين وهاريس

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “دعمه” للمرشحة الرئاسية الأمريكية لدى الحزب الديموقراطي كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام الجمهوري دونالد ترامب، ويرصد موقع الأيام المصرية تفاصيل إعلان بوتين.

رد البيت الأبيض على بوتين

الأمر الذي جعل البيت الأبيض يصدر بيانًا يطالب فيه الرئيس بوتين بالتوقف عن التدخل في شأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأن الشعب الأمريكي وحده يختار مرشحه، لكن ما حقيقة إعلان بوتين دعمه لهاريس ضد ترامب؟.

بوتين

حقيقة إعلان بوتين لكامالا هاريس

في هذا الصدد تحسم الباحثة السياسية الدكتورة تمارا حداد لـ الأيام المصرية وتقول إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب لكن لا يريد الإشارة إلى ذلك.

وتشير الدكتورة تمارا حداد أن بوتين يفاضل ترامب لكن ليس لشخص، لأن الدولة العميقة للولايات المتحدة الأمريكية معنية باستمرار الحرب على روسيا وتحرك السياسيات الداخلية والخارجية، لكن لعل السياسات الخارجية تتغير، مشيرةً إلى أن السياسات بوجود بايدن وهاريس تدعم أوكرانيا بكل التمويل والسلاح والمعدات، بينما ترامب ينوي تقليل الدعم العسكري لأوكرانيا.

لماذا أعلن بوتين دعمه لكامالا هاريس 

وأوضحت الباحثة السياسية الدكتورة تمارا حداد أن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعمه لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جاء بهدف إبعاد أي اتهامات مستقبلية من قبل واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية مثل الاتهامات بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب 2016 والتي عززت وجود ترامب .

وأكدت “|حداد” أن إعلان بوتين بدعم هاريس تعد رسالة استباقية لأي إجراء قد تتخذه السلطات الأمريكية كفرض العقوبات على روسيا والقيام مستقبلا بملاحقات ضد مسؤولي الإعلام الروسي بحجة التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية والتأثير على الداخل الأمريكي من أجل اختيار شخصية تراها افضل لوقف تمويل اوكرانيا ضد روسيا.

الدكتورة تمارا حداد الباحثة السياسية

واختتمت الدكتورة تمارا حداد في حديثها أن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمرشحة الديموقراطية كامالا هاريس جاء كنوع من التهكم أوال سخرية أمام اتهامات مستقبلية قد يتم بثها بذريعة التدخل الروسي وروسيا يكفيها ما يحدث لها بسبب الدعم الغربي والأمريكي لاوكرانيا لاضعاف روسيا امنيا واقتصاديا وسياسيا .

تم نسخ الرابط