الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حبس شخص 4 أيام بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

حبس شخص
حبس شخص

أصدرت جهات التحقيق، أمرها بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة ممارسة النصب والاحتيال على المواطنين وخداعهم باستطاعته على تسفيرهم للعمل بالخارج، ويرصد الأيام المصرية التفاصيل.

تفاصيل القبض على المتهم بالنصب والاحتيال

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط شخص مقيم بمحافظة القاهرة بتهمة ممارسة النصب والاحتيال على المواطنين وخداعهم باستطاعته على تسفيرهم للعمل بالخارج .

وأوضحت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أن أحد الأشخاص مقيم القاهرة) بقيام عمل إجرامي تخصص فـى تزوير عقود العمل للنصب والاحتيال على المواطنين الرافبين في السفر من أجل العمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم.

سجن

وأضافت التحريات أن المتهم زعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج ، واتخذ من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة ، مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامى. 

ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهم بالتصب بعد تقنين الإجراءات بالتعاون بين قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، وبحوزته  كالتالي:

  • عدد من عقود العمل خالية البيانات منسوبة للعديد من المؤسسات "مزورة". 
  • عدد من الكارنيهات باسم وصورة المتهم "مزورين" 
  • عدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكترونى 
  •  استمارات خالية البيانات 
  • عدد من الساعات "متحصلات نشاطه الإجرامى" 
  •  الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير "بفحصهم فنياً تبين احتواؤهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها.

تم نسخ الرابط