الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إياد نصار وإنتصار.. أبرز المكرمين في مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون

مهرجان همسة
مهرجان همسة

تقام اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، فعاليات الدورة الثانية عشر من مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، وينشر الأيام المصرية أبرز المكرمين في مهرجان همسة.

مهرجان همسة يطلق اسم عبد الرحمن أبو زهرة على دورته الـ 12

وأطلق مهرجان همسة الدولي للأداب والفنون اسم الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة على دورته الثانية عشرة، التي تقام مساء اليوم الجمعة في متحف الحضارة بـ القاهرة.

أبرز المكرمين اليوم في مهرجان همسة الدولي للأداب والفنون

ويكرم مهرجان همسة الذي يرأسه شرفيًا الفنان القدير أحمد بدير، عددًا من نجوم الدراما والموسيقى، أبرزهم الفنان إياد نصار، الذي حصل على جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في مسلسل "صلة رحم".

كما يكرم مهرجان همسة كلًا من الفنانة وفاء عامر، ومحمد علي رزق، ونشوى مصطفى، وانتصار، وإيمان السيد، ووليد فواز، ومحمد محمود، ومصطفى أبو سريع، وزينب العبد، وعبد الباسط حمودة، وأحمد رزق.

اللجنة العليا تنظم استفتاء لاختيار الفنانين المكرمين

وكانت اللجنة العليا للمهرجان، برئاسة الكاتب فتحي الحصري، قد أعلنت في وقت سابق عن استفتاء لاختيار نجوم الأعمال الفنية التي عرضت في الموسم الدرامي الرمضاني 2024، حتى يُعلن عن ترشيحات الجمهور وتصويتهم لأبرز فنانيهم.

وتضم اللجنة العليا لمهرجان همسة الدولي للأدب والفنون كلًا من: المخرج أحمد صقر، والفنان طارق دسوقي، والفنانة ميرنا وليد، والمخرج المسرحي حسام الدين صلاح، والإعلامي سمير فقيه، والناقد عماد يسري.

مهرجان همسة

مهرجان همسة في دورته الحادية عشر 

ويعمل مهرجان همسة كل عام على حمل اسماء أكبر النجوم تكريمًا لهم، حيث حملت الدورة الحادية عشر اسم الفنانة نبيلة عبيد.

ومن جانبه أكد رئيس المهرجان، فتحي الحصري أن لجنة التحكيم لا تشاهد فقط أعمال الموسم الرمضاني، لكن يقوموا بمشاهدة جميع الأعمال، حتى الأعمال التي تعرض على المنصات، لتقييم جميع الانتاجات الفنية.

مهرجان همسة 

وتضم لجنة تحكيم مهرجان همسة في دورته الـ 11 كلًا من المخرج القدير إبراهيم فخر، الفنان طارق الدسوقي، الفنانة ميرنا وليد، المؤلف والسيناريست وليد يوسف، والناقدة الفنية فايزة هنداوي، والناقد الفني كريم المصري، والإعلامي سمير فقيه.

الدورة العاشرة باسم توفيق عبد الحميد

جدير بالذكر أن الدورة العاشرة من المهرجان حملت اسم الفنان القدير توفيق عبد الحميد.

تم نسخ الرابط