الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إصلاح عطل المعدلات الكهربائية في 4 دقائق فقط

اليوم انتظام حركة القطارات الخط الثاني في "مترو الأنفاق"

مترو الأنفاق الجزء
مترو الأنفاق الجزء الثالث

أكد أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اليوم الخميس الموافق 16 مايو 2024، انتظام حركة القطارات الخط الثاني في "مترو الأنفاق"، حيث أعلن عن عودة انتظام حركة الخطين الأول والثاني، بمترو الأنفاق بكامل طاقته بنسبة 100%.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، في بيان رسمي، أن جميع محطات المترو الأنفاق، يوجد بها الأن حالة انسيابية، ولا يوجد حاليًا أي زحام داخل محطات المترو، مشيرًا إلى أنه كان هناك عطل في محطات، المعدلات الكهربائية وتم إصلاحه على الفور، خلال فترة زمنية لا تزيد عن 4 دقائق فقط. 

وكانت قد شهدت بالأمس، محطات المترو الجديدة بالخط الثالث، توافد أعداد كبيرة من الجمهور، بعد الإعلان عن تشغيله بالركاب تجريبيًا، وعبرت أعداد غفيرة من الركاب، داخل محطتي جامعة القاهرة وبولاق الدكرور، عن سعادتهم الكبيرة، بمحطات المترو الجديدة، والتي سوف تسهم بشكل كبير، من أجل الوصول إلى مقر عملهم.

تشغيل 5 محطات تجريبيًا بالركاب 15 مايو 2024

وقد بدأت وزارة النقل، صباح أمس الأربعاء، الموافق 15 مايو 2024، بتشغيل 5 محطات مترو جديدة للركاب، بالخط الثالث لمترو الأنفاق، وهذه المحطات هي: "التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول العربية – بولاق الدكرور – جامعة القاهرة"، وهذه المحطات تقع في نطاق محافظة الجيرة، في مناطق هي: "العجوزة – الدقثي – المهندسين – بولاق الدكرور، حيث يبلغ طول الجزء الذي تم تشغيله مؤخرًا، 7.1 كيلو متر، ويمتد من محطة التوفيقية حتى محطة جامعة القاهرة، مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبلاق الدكرور.

ويشمل التشغيل التجريبي لهذه المحطات الخمس، 3 محطات نفقية وهي: "التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول"، ومحطة سطحية هي محطة بولاق الدكرور، ومحطة علوية هي جامعة القاهرة.

خريطة محطات مترو الأنفاق جميع الخطوط

وقد تم تشغيل هذه المحطات بالركاب تجريبيًا، بعد الانتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب بنجاح، في هذه المرحلة، بعد عمل اختبارات شاملة، على جميع الأنظمة به مثل: الإنارة – التكييف – التهوية - مكافحة الحريق - ...)، للتأكد من صلاحيتها، وتحقيق التكامل التام بينها وتسيير القطارات، لعمل الاختبارات الديناميكية لها، وذلك للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع . 

تم نسخ الرابط