الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

البيت الأبيض، بايدن يدلي بتصريحات هامة بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم

البيت الأبيض
البيت الأبيض

البيت الأبيض، أعلن منذ قليل أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف يدلي بتصريحات هامة جدًا بشأن الشرق الأوسط مساء اليوم الجمعة الموافق 31 مايو 2024، هذه التصريحات تأتي ضمن الاستجابة الأمريكية للأوضاع المضطربة بالشرق الأوسط وتحديدًا الأحداث في غزة، وقصف الاحتلال الصهيوني لخيام النازحين برفح الفلسطينية، الأمر الذي أشعل وألهب مشاعر الجماهير حول العالم. 

الرئيس الأمريكي جو بايدن

ويعيش البيت الأبيض، و الرئيس الأمريكي في الآونة الأخيرة صراعات ضارية على جميع الأصعدة والمستويات، أبرزها الصراح في أوكرانيا وتدخل أمريكا في الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى أزمة فقد الثقة التي يعاني منها بايدن في الشارع الأمريكي حتى أنه قام بتوبيخ أحد الصحفيين بأحد المؤتمرات الصحفية بسبب سؤاله له عن موعد تسليم السلطه لنائبته، فيا ترى ماذا سيقول الرئيس الأمريكي في خطابه هذه الليلة؟

في سياق متصل: جو بايدن يمنح أوكرانيا الضوء الأخضر لضرب العمق الروسي بالأسلحة الأمريكية

جو بايدن

أفادت وسائل إعلام غربية، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى أوكرانيا سرًا الإذن بتنفيذ ضربات بأسلحة أمريكية على أهداف في روسيا، خلال اجتماع سري عقد بـ البيت الأبيض.

وجاء في المقال المنشور في تلك الوسائل نقلا عن مسؤول أمريكي لم تذكر اسمه: "أصدر الرئيس تعليماته لفريقه للتأكد من أن أوكرانيا يمكنها استخدام الأسلحة الأمريكية للتصدي في خاركوف، حتى تتمكن أوكرانيا من الانتقام من القوات الروسية التي تهاجمهم أو تستعد لضربهم"، على حد تعبيره.

وأوضح المسؤول أنه يتحدث فقط عن الأراضي الروسية القريبة من حدود مقاطعة خاركوف، وأشار نقلا عن صحيفة "بوليتيكو" إلى أن موقف البيت الأبيض من ضربات كييف في عمق روسيا "لم يتغير".

اقرأ أيضًا، الغرب يحرض أوكرانيا على ضرب عمق أراضي روسيا 

دعا السياسيون الغربيون بشكل متزايد إلى السماح للقوات المسلحة الأوكرانية بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية، وقد وجه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، هذه الدعوة، يوم الاثنين، ووفقا له، فقد قام بعض الحلفاء بالفعل برفع هذه القيود.

وفي وقت لاحق، أيد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون موقفه ، مشيرًا إلى أنه ينبغي السماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا، حيث يتم القصف، وأشار وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، تعقيبا على تصريحات ستولتنبرغ، إلى أنه تجاوز صلاحياته. وأشار إلى أن الأمين العام للحلف "محاصر بالفعل من قبل أعضاء الناتو أنفسهم".

إيمانويل ماكرون

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية تواصل التقدم في أعماق الدفاعات العسكرية الأوكرانية، وتكبدها خسائر جسيمة على محور مقاطعة خاركوف.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم العسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكّدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط