الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث سبل التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل، وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع السيد كارلوس أوليفر كروز، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر "IOM" التابعة للأمم المتحدة، والوفد المرافق له، لبحث سُبل التعاون المشتركة بين الجانبين، وذلك بمقر هيئة الرعاية الصحية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتم استعراض الطفرة النوعية في النظام الصحي المصري، وعلى رأسها مشروع التأمين الصحي الشامل، حيث تعد هيئة الرعاية الصحية ذراع الدولة الرئيسي، في ضبط وتنظيم تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل.

كما تم شرح مستويات الخدمة الصحية، المقدمة للمتعاملين بنظام التأمين الصحي الشامل، بداية من خدمات الرعاية الأولية، المقدمة بوحدات ومراكز طب الأسرة، التي تقدم 80%من الخدمات الصحية، التي يحتاجها المواطن.

د. السبكي: لدينا أكثر من 300 منشأة طب أسرة و33 مستشفى تقدم خدمة متميزة جودة العالمية 

ووصلت الخدمات الصحية، بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل، لأكثر من 300 وحدة ومركز طب أسرة، وصولًا للمستشفيات التي تقدم مستويات الخدمات الثانوية والتي وصل عدها لـ 33 مستشفى بمحافظات «بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان».

 رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة: مكانة مصر المحورية والتعاون مع الهيئة مثمر لدعم اللاجئين والمهاجرين صحيًا ونفسيًا

فيما تم استعراض رحلة المريض داخل المنشأة، سواء للمرضى المصريين من منتفعي التأمين الصحي الشامل، أو غير المصريين، وبحث إمكانية إدراج المهاجرين، في الحصول على خدمات الطبية، من خلال المنشآت الصحية التابعة للهيئة، تحت مظلة برنامج السياحة العلاجية، الخاص بهيئة الرعاية الصحية.

رئيس هيئة الرعاية الصحية يدعو وفد المنظمة الدولية للاطلاع على تجهيزات هيئة الرعاية الصحية 

 

وأعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أنه تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم، بين الهيئة وIOM، مؤكدًا أن أوجه التعاون سترتكز، على العديد من المحاور، أبرزها تدريب مقدمي الخدمة الطبية.

وأكد "السبكي"، على علاج اللاجئين والمهاجرين، ضمن برنامج السياحة العلاجية، لهيئة الرعاية الصحية تحت شعار العلامة التجارية "نرعاك في مصر"، يأتي ذلك في إطار تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة والمنظمة الدولية للهجرة.

وأوضح "السبكي" أنه من المقرر تفعيل التعاون، بمحافظات الصعيد أسوان والأقصر، التي تضم العديد من المهاجرين، خاصةً محافظة أسوان، حيث تتخطى نسبة غير المصريين فيها نسبة المصريين، لافتًا إلى امتداد التعاون ليشمل محافظات القناة، ومحافظات الجمهورية تباعًا. 

د.السبكي:  مستشفى شرم الشيخ الدولي ومجمع الإسماعيلية الطبي حاصلتين على اعتماد اللجنة الدولية للجودة JCI 

ودعا "السبكي"، وفد المنظمة لجولة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية، للاطلاع على التجهيزات العالمية للمنشآت، وآليات الرقمنة والحوكمة، لافتًا أن لدينا منشأتين حاصلتين، على اعتماد اللجنة الدولية للجودة JCI، وهما مستشفى شرم الشيخ الدولي بجنوب سيناء، ومجمع الإسماعيلية الطبي بالإسماعيلية.

 رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة يعرب عن شكره وتقديره لهيئة الرعاية الصحية وتطلعه للتشارك مع الهيئة 

ومن جانبه، أعرب السيد كارلوس أوليفر كروز، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، عن خالص شكره وتقديره للهيئة، على الترحيب وحفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن مصر بلد محوري للمنظمة، وتضم العديد من اللاجئين والمهاجرين، من كافة الجنسيات وأكثرهم من اللاجئين السودانيين.

وأشار "كروز" إلى أهمية التعاون، مع هيئة الرعاية الصحية، لزيادة الدعم الصحي والنفسي للاجئين والمهاجرين، مؤكدًا استعداد المنظمة للمزيد من التعاون مع الهيئة، لتحسين مستوى الخدمات الصحية، المقدمة للمواطنين بمحافظات المرحلة الأولى.

وضم وفد المنظمة الدولية للهجرة IOM، دكتور سمير حاجي عبدولي، مسؤول برامج صحة المهاجرين، والدكتور وسام النهري، منسق برامج صحة المهاجرين، ومن هيئة الرعاية الصحية، الدكتور مجدي بكر، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشؤون الفنية.

كما ضمت الزيارة، الدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للسياسات والنظم الصحية، والدكتورة ريهام سلامة، مدير السياحة العلاجية بالهيئة، والدكتورة نوران الدسوقي، رئيس وحدة اقتصاديات الصحة بالهيئة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط