الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الزراعة: 6 شركات صينية تنتج أعلاف الدواجن ونسعى لنقل تكنولوجيا التصنيع

وزير الزراعة القصير
وزير الزراعة القصير

أكد وزير الزراعة السيد القصير تعاون مصر مع الصين في صناعة الأمصال واللقاحات البيطرية، وتكنولوجيا صناعة الأعلاف وإضافاتها، وتقنيات إنتاج جدود الدواجن. 

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية الاستفادة من الخبرة الصينية في تطوير تقنيات إنتاج الأعلاف وزيادة معدل التحول الغذائي في أعلاف الدواجن، نظرًا لتقدم الصين في هذا المجال.

وأوضح أن الأعلاف تشكل نسبة كبيرة من تكلفة صناعة الدواجن في مصر، مشيرًا إلى وجود 6 شركات كبيرة صينية تعمل في هذا المجال في مصر، سواء في إنتاج الأعلاف وإضافاتها أو في مجال البحوث والتطوير.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة  بـ ممثلي 22 شركة إنتاج الدواجن صينية .

قال وزير  الزراعة إن مصر تنتج محليًا 72 نوعًا من اللقاحات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية والداجنة، ونصدر بعضها إلى عدة دول إفريقية. 

أشار إلى وجود فرص للتوسع والشراكة في هذا القطاع، حيث يمكن التصدير من مصر إلى جميع دول إفريقيا بسهولة. 

مقترح صيني على وزير الزراعة بإنشاء مصنع لإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية

وطرح الصينيون على وزير الزراعة مقترحا لدراسة إنشاء مصنع لإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية وكذلك تصدير أنواع جدود الدواجن ذات الإنتاجية العالية.

اجتماع  وزير الزراعة مع مصنعي أعلاف الدواجن الصينيين
اجتماع  وزير الزراعة مع مصنعي أعلاف الدواجن الصينييناجتماع  وزير الزراعة

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط