الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تراجع أسعار الذهب في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم حيث شهد سعر جرام الذهب عيار 21 انخفاضًا بمقدار 35 جنيهًا،  سعر جرام الذهب اليوم سجل انخفاضًا ملحوظًا في محلات الصاغة والأسواق المصرية، اليوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 حيث شهد سعر جرام الذهب عيار 21 انخفاضًا بمقدار 35 جنيهًا. 

ويأتي هذا الانخفاض نتيجة لتراجع سعر الأونصة العالمية بمقدار 70 دولارًا، الأمر الذي ينعكس بالسلب على أسعار الذهب في العالم بأسره، وخصوصًا بعد تراجع أسعار الفائدة بالبنوك الأوروبية، والأجنبية والتي تتبع البنك الفدرالي الأمريكي.

أسعار جرام الذهب اليوم

ويعتبر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا بين المصريين، لانهم يُفضلون الاستثمار والادخار فيه، 
وفيما يلي هنعرف حضراتكم الأسعار الحالية لجرام الذهب اليوم بأعيرته المختلفة في مصر:
سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 24 قيمة مالية تقدر بنحو3525 جنيه للبيع في حين أنه سجل نحو3497 جنيه للشراء، ويعد جرام الذهب عيار 24 أعلى عيار موجود في الأسواق ومحال الصاغة المصرية.
اما سعر جرام الذهب عيار 22
يسجل نحو 3232 جنيه للبيع  في حين أنه سجل سعر شراء يقدر بنحو 3205. جنيها، ويعد عيار 22 ثاني أكثر الأعيرة الذهبية جودة في السوق المصرية ومحلات الصاغة والذهب، أما عيار 21 يشهد انخفاض ملحوظ وخصوصًا بعد موجة الارتفاع الذي شهدها أمس الجمعة الموافق 7 يونيو ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 سعر 3085 جنيها، بينما سجل سعر شراء يقدر بـ 3060 جنيها، ويعتبر عيار الذهب 21 الأكثر شيوعًا وجماهيرية بالأسواق المصرية.

أما عيار 18 النوع الأقل شعبية من جرام الذهب 21 يسجل سعر بيع يقدر بنحو 2644 جنيها، في حين أنه سجل سعر شراء يقدر بنحو 2622جنيها ويأتي هذا السعر طبقًا لآخر تحديث.

ويسجل سعر بيع جرام الذهب عيار 14 اليوم 2056. جنيه، في الوقت الذي سجل فيه سعر شراء يقدر بنحو2040 جنيه، ضمن التعاملات الصباحية بالأسواق ومحال الصاغة المصرية.
من الجدير بالذكر أن هذه الأسعار متغيرة وغير ثابتة وبالإضافة إلى أن هذه الأسعار تختلف من محل إلى محل ومن محافظة إلى أخرى بعد حساب المصنعية وغيرها من العوامل المؤثرة في سعر الذهب.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط