الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سويلم يتابع حالة الري والمياه للتأكيد على أهمية توفير الاحتياجات

وزير الري
وزير الري

الري، في إطار الاستعدادات الجارية مع قرب نهاية العام المالي 2023/2024، عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً موسعاً لمتابعة حالة الري في مختلف المحافظات، ومراجعة إيراد نهر النيل والحالة الهيدرولوجية للنهر، بالإضافة إلى تقدير كمية المياه الواصلة إلى بحيرة السد العالي.

وزير الري يؤكد على أهمية توفير الاحتياجات المائية

وخلال الاجتماع، أوضح وزير الري بأن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة قبل وأثناء فترة أقصى الاحتياجات لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين ولتحقيق إدارة وتوزيع فعّال للمياه. 

وأكد أن “سويلم” تعمل على توفير المناسيب الكافية لمواجهة أي تصرفات إضافية قد تطرأ نتيجة لموجات الحرارة العالية. 

وأوضح أن الوزارة تحقق تصرفات ومناسيب ملائمة خلف القناطر الفاصلة بين إدارات الري على مستوى الجمهورية، كما تقوم بعمل الموازنات اللازمة للترع وفقاً لمعدلات السحب من المنتفعين.

وزير الري

وأضاف وزير الري، بأن هناك متابعة دورية من قِبَل مسؤولين في الري والصرف لتقييم مناسيب وتصرفات المياه في مواقع مختلفة، وضمان الالتزام بالمناوبات المحددة. 

وتقوم الوزارة أيضاً بمتابعة دقيقة لمستويات المياه أمام مآخذ محطات الشرب، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى التركيز على المدن الساحلية التي تشهد إقبالاً كبيراً من المصطافين مثل الإسكندرية ومرسى مطروح والسويس وبورسعيد.

وزير الري

وفي ختام الاجتماع، وجه وزير الري بضرورة استمرار التنسيق بين رؤساء المصالح والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم في مختلف المحافظات لضمان اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمراقبة حالة الري والصرف في جميع أنحاء الجمهورية.

تم نسخ الرابط