الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين اليوم

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

موعد انكسار الموجة الحارة يبحث عنه ملايين المصريين بعد الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة خلال الفترة السابقة .

وحول موعد انكسار الموجة الحارة أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ابتداءً من اليوم الجمعة ستنخفض درجات الحرارة بمقدار يتراوح بين 3 إلى 4 درجات مئوية، بعد أن بلغت ذروتها أمس الخميس ووصلت إلى 40 درجة مئوية.

انكسار الموجة الحارة.. أخبار الطقس اليوم الجمعة 26 يوليو 2024

أوضحت غانم في تصريحات تليفزيونية أن مصادر الكتل الهوائية ستتغير لتصبح شمالية المصدر، معظمها قادمة من جنوب أوروبا، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وقالت هذا سيساهم في تشكل سحب منخفضة ومتوسطة، خاصة في المناطق الشمالية، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتابعت أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى ستكون 36 درجة مئوية في الظل، مما يعني عودتها إلى معدلاتها الصيفية المعتادة، بينما تظل الأجواء نهاراً شديدة الحرارة ورطبة، لكنها أقل حدة مقارنة بالأيام الماضية، بسبب استمرار وجود نسب الرطوبة في الجو، مما يزيد من الشعور بدرجات حرارة أعلى من 36 درجة مئوية.

انكسار الموجة الحارة

وأشارت إلى أن الأجواء النهارية أقل حدة من الأيام السابقة، مع بقاء نسبة الرطوبة عالية، حيث تصل درجة الحرارة في الشارع إلى 38 درجة مئوية، لذا يُنصح الجميع بتوخي الحذر من درجات الحرارة.

وأضافت أن البلاد ستشهد اليوم نشاطاً للرياح بسرعة تتراوح بين 30 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، مما سيساهم في تحسين الأحوال الجوية، بالرغم من ارتفاع الرطوبة.

تم نسخ الرابط