الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بدء إصدار تأشيرة العمرة للزيارة الشخصية لأول مرة في العام الهجري الجديد

معتمرون يؤدون مناسك
معتمرون يؤدون مناسك العمرة

تأشيرة العمرة للزيارة الشخصية، أعلن أحمد البكري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، بدء إصدار تأشيرات الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية للمصريين لأول مرة في العام الهجري الجديد 1446.

وتأشيرة العمرة للزيارة الشخصية تمتد حتى 90 يومًا، ويُسمح لحاملها بالسفر إلى السعودية مرة واحدة فقط خلال فترة سريان التأشيرة.

ويمكن لحامل تأشيرة الزيارة أداء مناسك العمرة خلال فترة إقامته في السعودية، ولكن يجب الحصول على "باركود" بوابة العمرة المصرية قبل السفر.

يتم إصدار "باركود" بوابة العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة الشخصية من خلال شركات السياحة.

أشار البكري إلى أن رحلات العمرة للمصريين لم تبدأ بعد بسبب عدم صدور الضوابط المصرية المنظمة للعمرة وهناك لقاءات بين مسؤولي وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة لمناقشة ضوابط العمرة قبل إقرارها رسميا.

وتأشيرة العمرة للزيارة الشخصية، تتيح للزوار الدخول إلى المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين، بالإضافة إلى إمكانية التنقل بين مدن المملكة وأداء مناسك العمرة وزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

التقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية ميسرة على موقع منصة "التأشيرات".

6 معلومات عن تأشيرة العمرة للزيارة الشخصية

موقع الأيام المصرية يرصد عدد من المعلومات حول تأشيرة العمرة للزيارة الشخصية

  1. يمكن لمواطني المملكة دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية.
  2. يتم تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، تعبئة البيانات المطلوبة، والموافقة على التعهدات اللازمة.
  3. بعد تقديم الطلب، يتم معالجة الطلب وإصدار "مستند تأشيرة زيارة شخصية"، ويمكن الاطلاع على بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن "طلب دعوة".
  4. المدعو للزيارة يمكنه إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج "طلب تأشيرة دخول" في منصة التأشيرات.
  5. يجب تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة، ثم استلام جواز السفر بعد صدور التأشيرة والقدوم إلى المملكة عبر المنافذ الجوية أو البرية أو البحرية.
  6. يمكن الاستعلام عن الطلبات المقدمة عبر الدخول إلى منصة التأشيرات، اختيار أيقونة "استعلام"، وتعبئة البيانات المطلوبة ثم النقر على "استعلام" لمراجعة الطلبات المقدمة مسبقًا.
تم نسخ الرابط