الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الرئاسة الفلسطينية: نتنياهو حصل على الضوء الأخضر من أمريكا للاستمرار في العدوان

المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

صرح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بأن الضوء الأخضر الذي حصل عليه نتنياهو من قبل الولايات المتحدة الأمريكية دفعه نحو الاستمرار في العدوان على قطاع غزة.

وقال، إن تداعيات الأمر ظهرت في مجزرة مدرسة دير البلح راح ضحيتها العشرات من الشهداء والمئات من المصابين إثر قصف إسرائيلي عليها فضلاً عن استهداف مستشفى ميداني.

وأكد بيان الرئاسة الفلسطينية، أن هذه المجازر تتحملها الإدارة الأمريكية والكونجرس الأمريكي اللذين أعطيا له الدعم السياسي والمالي والسلاح للاحتلال الإسرائيلي بهدف مواصلة قصف الطفال والنساء وكبار السن.

“وأن الاحتلال يعلم أنه لن تطاله عقوبات بسبب الدعم الأعمى من قبل الإدارة الأمريكية لا سيما بعد الخطاب أمام الكونجرس”.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن الاحتلال انتهك كل المحرمات التي أقرها القانون الدولي باستهداف مدرسة تؤوي المدنيين العزل الذين يبحوث عن ملاذ آمن غير موجود بالأساس في قطاع غزة بعد مرور 10 أشهر من العدوان المستمر.

وتابع: “في كل مرة يقوم بقصف مدارس تحمي النازحين ولا يوجد سوى الإدانات والاستنكار الذي لن يمنع الاحتلال من استمرار ارتكاب مجازرة".

مجزرة مدرسة السيدة خديجة بدير البلح

وارتفع عدد ضحايا مجزرة مدرسة" السيدة خديجة" التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح بوسط قطاع غزة، اليوم السبت، إلى 31 شهيداً فلسطينيا، وفق ما ذكر مراسل قناة القاهرة الإخبارية اليوم في آخر إحصائية لعدد الشهداء حتى الآن.

بيان الصحة الفلسطينية بغزة اليوم

وفي وقت لاحق ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أنه ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من اكتوبر الماضي إلى 39258 شهيدا فلسطينيا وإصابة 90589.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة مستجدات القضية الفلسطينية وتقديم آخر التطورات لقرائه.  

تم نسخ الرابط