الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التضامن تطلق حملة "ايد واحدة" مع التحالف الوطني وحياة كريمة والهلال الأحمر

مايا مرسي وزيرة التضامن
مايا مرسي وزيرة التضامن

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن بدء الحملة التنموية الشاملة تحت شعار "إيد واحدة" اعتبارًا من اليوم السبت وذلك بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومؤسسة حياة كريمة، والهلال الأحمر المصري، بهدف تقديم الدعم لنحو مليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي في مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز" أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر استحقاقاً. 

تشمل الحملة توفير الدعم الغذائي والنقدي، والخدمات الصحية، والبرامج التوعوية. وتُعد هذه الحملة جزءاً من الاستراتيجية المشتركة بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتأكيداً على الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

مبادرة ايد واحدة تقدم الدعم لمليون ونصف أسرة

أضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الحكومة تدرك حجم معاناة الأسر الأكثر احتياجاً، لذا تعمل الوزارة على التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وتعاونها مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يضمن الوصول إلى تلك الأسر وتقديم الدعم اللازم لها. وقد قامت الحملة بتنسيق مهني بين مختلف الكيانات لتقديم خدمة متميزة للأسر.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، تعمل على تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتلبية احتياجات الأسر الأكثر احتياجاً. وأشارت إلى أن الوزارة تفتح أبوابها للتعاون مع كل من يسعى لتقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية، كما ستعمل على تذليل العقبات التي تواجه المجتمع المدني المصري، وتوسيع برامج الحماية الاجتماعية لتشمل جميع الأسر المحتاجة في جميع محافظات الجمهورية. ستتعاون الوزارة أيضاً مع المجلس القومي للمرأة لزيادة التوعية وتقديم الدعم للأسر.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن التعاون بين الوزارة، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومؤسسة حياة كريمة، والهلال الأحمر المصري في حملة "يد واحدة" يبرز الدور الحيوي للمجتمع المدني. ويشدد على أن تحقيق أي إنجاز يتطلب شراكة حقيقية مع جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الجمعيات الأهلية، حيث قدم التحالف الوطني جهوداً كبيرة على مدار العامين ونصف الماضيين في تقديم مساعدات للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً.

تم نسخ الرابط