الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بوتين يزور الشيشان لأول مرة منذ 13 عامًا ويقبل نسخة من القرآن

بوتين يزور الشيشان
بوتين يزور الشيشان

تصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مواقع البحث جوجل عقب الزيارة التي قام بها إلى جمهورية الشيشان، التي كان لها دورًا كبيرًا في إرسال آلاف الجنود من أجل التصدي ووقف التوغل الأوكراني المفاجئ داخل الأراضي الروسية في مدينة كورسك.

بوتين يزور الشيشان

وقام فلاديمير بوتين خلال الزيارة بتقبيل نسخة من القرآن الكريم، قام بتقديمه كهدية إلى مسجد "النبي عيسى" في مدينة غروزني، عاصمة جمهورية الشيشان التي تعد جزء من روسيا، حيث كان في استقباله رمضان قديروف رئيس الجمهورية الشيشانية، وصلاح مجييف مفتي الشيشان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية الشيشان.

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى جمهورية الشيشان إحدى دول روسيا الواقعة في منطقة القوقاز، والتي يحكمها الرئيس رمضان قديروف،، حيث تعد هذه هي الزيارة الأولى لـ "بوتين"، منذ عام 2011.

بوتين يزور الشيشان ويحمل المصحف

وأعرب رئيس الشيشان رمضان قديروف عن ترحابه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عقب وصوله إلى مدينة غروزني العاصمة الشيشانية، مشيرًا إلى تقديم برنامج حافل ضمن برنامج زيارة "بوتين" إلى جمهورية الشيشان.

بوتين للقوات الخاصة: ما دام لدينا رجال مثلكم فلن نقهر على الإطلاق 

جاءت زيارة الرئيس الروسي إلى جمهورية الشيشان، في الوقت الذي تشن فيه قوات الجيش الأوكراني، بشن هجومًا على منطقة كورسك الروسية الحدودية، حيث قامت بالسيطرة على عشرات البلدات والقرى، وتصدت قوات الشيشان بالتصدي للهجوم الأكراني بعد انتشارها في كورسك.

بوتين يزور الشيشان

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه بالقوات في جامعة القوات الخاصة الروسية في غوديرميس في الشيشان، بقوله: "ما دام لدينا رجال مثلكم فلن نقهر على الإطلاق"، وذلك وفقًا لما تم نشره موقع الكرملين عبر صفحته الشخصية على الإنترنت.

وأضاف الرئيس الروسي: "إطلاق النار في ميدان الرماية هنا شيء وتعريض حياتك وصحتك للخطر شيء آخر.. لكن هناك حاجة داخلية للدفاع عن الوطن.. والشجاعة لاتخاذ مثل هذا القرار".

بوتين في الشيشان

وأبلغ رئيس الشيشان رمضان قديروف، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الجمهورية الشيشانية قامت بإرسال أكثر من 47 ألف جندي، من أجل القتال في أوكرانيا منذ بداية الحرب، من بينهم نحو 19 ألف متطوع.

كما استعرض الرئيس الروسي مجموعة من الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها من المنطقة العسكرية الشمالية من جانب القوات الأوكرانية، داخل جامعة القوات الخاصة في الشيشان، والتي تحمل اسم "بوتين"، حيث قامت بتدريب أكثر من 47 ألف مقاتل، ومن ضمنهم المتطوعون، منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بفرض مجموعة من العقوبات على رمضان قديروف عام 2020، وذلك بسبب اتهامه "انتهاكات حقوق الإنسان"، وفي 2022 على خلفية تعبئة قوات شيشانية لمحاربة أوكرانيا.

تم نسخ الرابط