الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مشروبات الطاقة فيها سم قاتل.. وفاة مطرب شهير على خشبة المسرح (فيديو)

أضرار مشروبات الطاقة
أضرار مشروبات الطاقة على الصحة

انتشرت هذه الأيام داخل الأسواق والمحلات التجارية والكافيهات، مشروبات الطاقة التي أسماء كثيرة وعديدة، والتي أصبح يحرص على تناولها جميع أفراد الأسرة لا استثناء من كبار وصغار وسيدات حوامل أيضًا، و"الأيام المصرية" تلقي الضوء على تلك الكارثة التي أصبحت تهدد الشباب المصري وحتى الأطفال الصغار أيضَا يشربوا مشروبات الطاقة رغم ما تحتويه من سم قاتل يدمر الصحة. 

مشروبات الطاقة فيها سم قاتل

معظم المطربين والرياضيين يشربوا مشروبات الطاقة مشكلة كبيرة

وتكشف السطور التالية مأساة وفاة مغني الراب الشهير فاتمان سكوب البالغ من العمر 53 عامًا، أثناء وقوفه على خشبة المسرح، خلال تقديمه حفلًا موسيقيًا عندما تعرض لوعكة صحية طارئة، ليفتح باب تعاطي مشروبات الطاقة من جديد، التي يحصر عدد كبير من المطربين والرياضيين على تناولها قبل القيام بأداء أي مجهود بدني، وتلك هي الكارثة الكبرى.

وفاة مغني الراب فاتمان سكوب بسبب مشروبات الطاقة

تفاجأ الجمهور بسقوط مغني الراب من على خشبة المسرح أثناء قيامه بالغناء، وعلى الفور تم إجراء عملية إنعاش القلب الرئوي له في محاولة من البعض لإنقاذه ولك كل المحاولات باءت بالفشل، ليموت على الفور بسبب تناول مشروبات الطاقة.

ونشر عدد كبير من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق اللحظات الأخيرة لحياة مغني الراب الشهير على خشبة المسرح، حيث ظهر وهو ينهار بشكل مفاجئ.

وأكدت عائلة مطرب الراب فاتمان سكوب، ومدير أعماله عبر حسابه الرسمي على موقع "الفيسبوك" خبر وفاته، مما أصاب معجبيه وجمهوره بالحزن الشديد فور سماع هذا الخبر الحزين.

وفاة مغني الراب فاتمان سكوب بسبب مشروبات الطاقة

تقارير تكشف اتهام مشروبات الطاقة 

وكشفت تقارير عالمية إلى أن الوفاة جاءت نتيجة قيام مغني الراب الشهير فاتمان سكوب بتناول مشروبات الطاقة مباشرة قبل أن يصعد إلى خشبة المسرح، مما تسبب في تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ.

مدير العلاقات العامة في شركة فاتمان أكدت اتهام مشروب الطاقة بالوفاة

وأوضحت التقارير، أن مغني الراب فاتمان سكوب قام بتناول مشروب طاقة يحتوي على مركبات منشطة قبل أدائه، وهو ما أكده الجميع وتم الربط بين حالة الوفاة المفاجئة وهذا المشروب الذي تناوله، وكشفت مدير العلاقات العامة في فاتمان، أنه لم يكن من المعتاد أن يشرب مشروبات الطاقة، إلا أنه فعل ذلك في هذا الحفل تحديدًا.

وفاة مغني الراب فاتمان سكوب بسبب مشروبات الطاقة

حفل سكوب الأخير في Green& Gold

كان مغني الراب الشهير فاتمان سكوب يشارك في حفل "Green & Gold" في مدينة هامدن، عندما تعرض لحالة طبية طارئة، وتم نقله على الفور إلى المستشفى، حيث أُعلن عن وفاته، ولم يُفصح بعد عن سبب الوفاة حتى الأن.

من هو مغني الراب الشهير فاتمان سكوب؟

ولد فاتمان سكوب، واسمه الحقيقي إسحاق فريمان الثالث، في 6 أغسطس 1971 بمدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

وفاة مغني الراب فاتمان سكوب بسبب مشروبات الطاقة

أشهر أغاني مغني الراب فاتمان سكوب 

اشتهر "سكوب" بصوته القوي والخشن على خشبة المسرح، وحقق شهرة واسعة في عالم الموسيقى باسم فاتمان سكوب، وقدم العديد من الأعمال الغنائية البارزة، وكان من أشهرها أغنية "Be Faithful" التي صدرت عام 2003.

حازت أغنية "Be Faithful" على شهرة كبيرة، بلغت ذروتها ضمن العشرة الأوائل في المخططات الموسيقية في المملكة المتحدة، وأستراليا، والدنمارك، حيث جاء خبر وفاة فاتمان سكوب كصدمة لعشاقه، حيث كان يعتبر من أبرز مغني الراب الذين تركوا بصمة في عالم الموسيقى.

وفاة مغني الراب فاتمان سكوب بسبب مشروبات الطاقة

سر خطورة مشروبات الطاقة على الصحة

تحتوي مشروبات الطاقة المنبهة على مكونات مثل الكافيين والتورين، والتي قد تزيد من اليقظة والنشاط، لكنها قد تكون خطيرة عند الإفراط في استهلاكها. 

وأكدت الأبحاث العلمية أن هناك علاقة بين هذه المشروبات وزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم ومشاكل في القلب والأوعية الدموية، وان تناول كميات كبيرة من الكافيين يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وتسارع ضربات القلب، مما يعرض المستهلكين لمخاطر صحية جسيمة.

وفاة مغني الراب فاتمان سكوب بسبب مشروبات الطاقة

كيف تسبب مشروبات الطاقة الموت المفاجئ؟

وأوضحت دراسة منشورة بمجلة "Heart Rhythm"، أن خطر الوفاة المفاجئة بعد تناول المشروبات الطاقة، يرتفع بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب الوراثية، وفقًا لما أعلنه الباحثين.

مشروبات طاقة تدمر الصحة وتضر القلب

وتوصلت الدراسة لهذه النتيجة، بعد فحص ومراجعة نمط الحياة اليومي لـ 144 شخص من الناجين حديثًا من السكتة القلبية المفاجئة، ويعانون من أمراض القلب الوراثية.

علاقة مشروبات الطاقة بالسكتة القلبية

واكتشف الباحثين أن هناك علاقة بين مشروبات الطاقة والسكة القلبية، لأن 7 أشخاص - ما يعادل 5% من المشاركين - أفادوا بأنهم تناولوا عبوة منها قبل إصابتهم بهذا المرض المهدد للحياة.

ويُعتقد أن مشروبات الطاقة تحتوي على مركبات نشطة، تؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب، ومن ثم الإصابة بالسكتة القلبية، أحد الأمراض التي تسبب الموت المفاجئ.

 

مشروبات طاقة تحتوي على مواد أكثر خطورة على صحة القلب

ويعتبر الكافيين من أبرز هذه المركبات، إضافة إلى التورين والجوارنا، ويصبح تأثيرها أكثر خطورة على صحة القلب، إذا كان الإنسان معتادًا على تناول مشروبات الطاقة باستمرار أو بكميات كبيرة.

وبخلاف السكتة القلبية، قد تسبب مشروبات الطاقة:

  • قصور القلب.
  • الرجفان الأذيني.
  • السكتة الدماغية.
تم نسخ الرابط