الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة.. أصابع صناعية روسية لاستعادة وظائف كف اليد (فيديو)

بشرى لذوي الاحتياجات
بشرى لذوي الاحتياجات الخاصة

يتعرض عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة لمشاكل كبيرة، خاصةُ "مبتوري كف اليد" حيث تمنعهم تلك الإعاقة من عدم القيام بالعديد من المهام والأنشطة، ويحرص موقع الأيام المصرية  من خلال التقرير التالي لتقديم أحدث تطور علمي، قامت به شركة "روستيخ" الروسية في هذا المجال.

نجاح شركة ورسية في تصنيع أصابع اصطناعية تحل مشاكل عديدة

نجحت شركة "روستيخ" الروسية في التوصل إلى ابتكار جديد يساعد في حل مشاكل عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة من أصحاب "كف اليد المبتور"، من خلال تطوير أصبع اصطناعي يساعدهم على استعادة وظائف كف اليد بشكل طبيعي.

 أصابع صناعية روسية لاستعادة وظائف كف اليد

وأشارت الشركة الروسية عبر خدماتها الصحفية، أن المنتج الجديد استطاع أن يثبت كفاءة عالية عن استخدامه في حمل أشياء صغيرة ومنها القدرة على القيام بتشغيل جهاز الكمبيوتر بنجاح وبلا أي مشاكل.

 أصابع صناعية روسية لاستعادة وظائف كف اليد

وأشارت شركة "روستيخ" الروسية خلال مقطع الفيديو الخاص بهذا المنتج الجديد، أنه تم تطويره.

وكشفت شركة "روستيخ" عن مقطع فيديو أظهر طرفا اصطناعيا للأصبع تم تطويره في شركة “ميتاليست”.

وباستخدام هذا المنتج، يمكن حمل أشياء صغيرة والتحكم في مؤشر الكمبيوتر. كما يساعد الطرف الاصطناعي أيضا على استعادة طول الإصبع، مما يسمح باستعادة الحركات الطبيعية لكف اليد.

وبحسب الخدمة الصحفية، فإن الطرف الاصطناعي مصنوع باستخدام طباعة الألومنيوم ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي يضمن متانة التصميم وخفة الوزن. وسيبدأ إنتاج النموذج الصناعي، بعد اجتيازه جميع الاختبارات اللازمة.

تم نسخ الرابط