الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدبولي يشارك الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي في بكين

رئيس الوزراء في قمة
رئيس الوزراء في قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى

يشارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، نيابة عن حضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لقمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين.

مدبولي يشارك الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي

حيث حضر اليوم الدكتور مصطفى مدبولي في الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون، بجانب رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينج، وحضر أيضا الرئيس السنغالي للمشاركة في المنتدى، بالإضافة إلى رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمنتدى، وعدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، ويأتي السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في مقدمتهم، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه.

وعند وصول مدبولي إلى مقر الجلسة الافتتاحية في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين، جرى التقاط الصور التذكارية، بجانب رؤساء الدول والحكومات المشاركين في المنتدى، وأعقب ذلك بدء الجلسة الافتتاحية.

منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي

أكد الرئيس الصيني خلال كلمة ألقاها على تطلعه إلى رفع مستوى الشراكة الاستراتيجية في كافة المجالات لدعم العلاقات مع القارة الأفريقية، من خلال الصناعة والزراعة والبنية التحتية، وداعى إلى تطبيق نموذج تنموي أكثر عدالة وصديق للبيئة.

وتناول الرئيس الصيني الجهود الصينية لدعم الدول الأفريقية، وأعلن عن عدد من المبادرات التي تسعى بلاده تطبيقها خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك لدعم العلاقات مع الدول الأفريقية وترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

تم نسخ الرابط