الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الجعارة: عبد الله رشدي عدل فتوى أبو حنيفة "أباح زنا المساكنة بأجر"

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

لازال الخلاف والجدل حول إباحة الإمام أبو حنيفة الزنا بأجر في موضوع المساكنة، وأصبح هناك ضغط على رجال الدين لإزالة هذه الشبهة، والرد على المشككين، ويعمل الأيام المصرية على رصد كل الأخبار المتعلقة بهذا الحكم لتوضيحه للناس.

عبد الله رشدي ينفي صحة إباحة أبو حنيفة الزنا بأجر

وفي إطار حرص الداعية عبد الله رشدي على الرد على المشككين والمكذبين، قام بالرد على المحامي هاني سامح الذي أكد على أن المساكنة جائزة ونسب كلامه لأقاويل على لسان الإمام أبو حنيفة.

عبد الله رشدي

وقال عبد الله رشدي على حسابه الرسمي على موقع تبادل التغريدات "إكس": "المساكنة هي الزنا بعينه، لأنها علاقة دون عقد زواج، ومن يرضى بها لابنته ديوث كبير، وما صح عن أبو حنيفة إباحة الزنا بأجر".

وفي هذا توضيح لمن ألتبس عليهم الأمر بشأن تصريحات سامح عن الإمام أبو حنيفة، بأن الأقاويل التي يلصقها المحامي بالإمام أبي حنيفة ليست صحيحة، بناءً على توضيح الداعية عبد الله رشدي.

سحر الجعارة لـ عبد الله رشدي: تنصب باسم الأئمة الأربعة

وقام الداعية عبد الله رشدي بتعديل تغريدته للتوضيح أكثر للناس، حيث أضاف على ما كتبه حول الإمام أبو حنيفة: "وما صح عن أبي حنيفة إباحة الزنا بأجر، بل هذا كذب على أبي حنيفة رحمة الله".

سحر الجعارة

وقامت سحر الجعارة بنشر التغريدتين والمقارنة بينهما، مستنكره كلام الداعية، وتأكيد أنه يدلس ويستغل جهل الناس قائله: "في البداية أحل الزنا بأجر ونسبة إلى أبي حنيفة، ثم عدل الفتوى، ربما نبهه البعض إلى أنه يدلس في الفتوى، وينصب بأسماء الأئمة الأربعة، ويستغل جهل الناس بأبشع الصور".

عبد الله رشدي لـ سحر الجعارة لا حظ لكِ في اللغة والثقافة

ورد الداعية عبد الله رشدي على تغريدة سحر الجعارة مستنكرًا أنها تتهمه بالتدليس رغم أنه لم يغاير ما كتبه بل قام بتوضيحه للناس حتى لا يلتبس عليهم الأمر، وقال: "نفس المعنى واحد، فقط وضحته بزيادة آخرى منعًا للإلتباس على بعض الناس، فكونك تكتبين هذا، فذا دليل على أنكِ لا حظ لكِ في اللغة، ولا في الثقافة، وأنكِ على الحميد المجيد يا جعارة، فاهمة ولا أترجم لك؟".

تم نسخ الرابط