الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بوتين يتلقى دعوة لزيارة البحرين.. والرد الروسي صادم!

بوتين في البحرين
بوتين في البحرين

بوتين، صرح مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر 2024، أن الرئيس فلاديمير بوتين تلقى دعوة لزيارة مملكة البحرين، لكن لم يتم النظر فيها بعد، وحرصت الأيام المصرية على رصد التفاصيل.

بوتين

التفاصيل الكاملة لدعوة بوتين إلى البحرين

وقال أوشاكوف، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024: “تم تلقي دعوة شفهية بعد زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى موسكو، في مايو الماضي، لكن لم يتم النظر فيها بعد، حيث أن ملك البحرين زارنا مؤخرًا”.
وكان السفير البحريني لدى روسيا الاتحادية، أحمد الساعاتي، أعلن، الثلاثاء الماضي، أن البحرين وجهت دعوة رسمية إلى الرئيس فلاديمير بوتين، لزيارة البلاد؛ مشيرًا إلى أن المنامة تترقب الرد والزيارة.
وفي 23 مايو الماضي، أجرى العاهل البحريني حمد بن عيسى محادثات مع الرئيس بوتين، في موسكو؛ وتم بحث العلاقات الثنائية، ونتائج القمة العربية في المنامة.
ووقعت روسيا والبحرين مذكرات تعاون وتفاهم في مجال الصناعات الدوائية والطبية، والنقل والعبور، ومذكرة بين وزارتي الصحة في كلا البلدين؛ واعتمدتا برنامج تعاون من خلال وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية، ووزارة الثقافة والآثار في مملكة البحرين، للفترة 2024-2027 .
وينعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي لعام 2024، في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر الجاري 2024، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في جزيرة “روسكي” بمدينة فلاديفوستوك؛ وتعتبر وكالة “ريا نوفوستي” الشريك الإعلامي للمنتدى.

تم نسخ الرابط