الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

باحثة فلسطينية لـ الأيام المصرية: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس سيكون خطابا استعطافياً

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قالت الدكتورة تمارا حداد الكاتبة والباحثة السياسية الفلسطينية، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحمل ملفات عديدة فيما يتعلق سواء قطاع غزة أو منطقة الشرق الأوسط.

وتوقعت الباحثة السياسية في تصريح خاص لـ موقع الأيام المصرية أن نتنياهو سيلقي خطابًا سيكون استعطافياً بحيث أن الحزب الجمهوري أو الديمقراطي يبقى كلا الحزبين يقدمان لإسرائيل الدعم السلاحي واللوجستي والتمويلي والاستخباراتي 

وأضافت الدكتورة تمارا حداد أن خطاب نتنياهو سيحمل  أهم ملف لدى نتنياهو وهو أن إسرائيل مهددة من جميع الاتجاهات وهم سبع جبهات تهدد أمن الاحتلال الإسرائيلي سواء الجبهة الفلسطينية واليمنية واللبنانية والعراقية والسورية وإيران أيضا من أجل الحصول على السلاح والضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية لأي تهديد يؤثر على أمن اسرائيل، ويريد ضوءًا أخضر لاستكمال الحرب على قطاع غزة من أجل القضاء على حكم حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة .

وتابعت الباحثة السياسية الفلسطينية في حديثها أن نتنياهو في خطابه سيقايض أصوات اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية الحزبين، حيث إن الذي يقدم دعما للاحتلال الإسرائيلي فإنه سيدعم وسيوجه ضمن علاقاته القوية في أميركا لدعم الحزب الاكثر قربا لإسرائيل. 

د.تمارا حداد

كما أشارت حداد أن بنيامين نتنياهو  لديه خطة في إبقاء الدور الوظيفي لإسرائيل من خلال نظرية ”لا سلم ولا حرب" دون سلام شامل ولا حرب شاملة حتى تبقى إسرائيل رأس الحربة في منطقة الشرق الأوسط.

مزاعم نتنياهو حول اتفاق صفقة تبادل الأسرى

وفي وقت لاحق زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن هناك تحرك كبير بشأن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

وأضاف بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن مفتاح إتمام صفقة جيدة هو تنفيذ المزيد من الضغط على حركة حماس الفلسطينية.

وتابع نتنياهو انه ملتزم باستعادة جميع المحتجزين من قطاع غزة، لافتاً إلى إسرائيل تخوض حربًا وجودية.

موقع الأيام المصرية يتابع مستجدات خطاب بنيامين نتنياهو المرتقب أم الكونجرس الأمريكي ويحرص على تقديم آخر التطورات لقرائه، كما أن الموقع يعمل على تغطية يومية لكافة الأحداث القائمة في قطاع غزة الفترة الحالية.

تم نسخ الرابط