الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة المصرية تكشف تفاصيل تعويضات أهالي منطقة رأس الحكمة

مدبولي.. رئيسي مجلس
مدبولي.. رئيسي مجلس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، باجهات المعنية عن مشروع رأس الحكمة، وذلك لاستعراض تقدم المشروع ، والتجمع العمراني غرب الضبعة، بالإضافة إلى المشروعات الحالية في مدينة العلمين الجديدة، حضر الاجتماع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس مدينة العلمين الجديدة، إلى جانب عدد من المسؤولين من وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

اجتماع برئاسة الوزراء- صورة أرشيفية 

بدأ رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على أهمية المشروعات الحالية في الساحل الشمالي، مشيرًا إلى أنها تعزز مكانة مصر على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية. وأوضح أن العمل جارٍ على قدم وساق لتنفيذ مشروعات مهمة في مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى بدء التحضيرات للمرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة الذي يُنفذ بالتعاون بين مصر والإمارات. هذا المشروع من المتوقع أن يحقق للاقتصاد المصري إيرادات دولارية كبيرة خلال مرحلتي الإنشاء والتشغيل.

تعويضات أهالي منطقة رأس الحكمة 

من جهته، قدم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عرضًا حول التقدم في إجراءات التعويضات للأهالي في منطقة رأس الحكمة، وذلك تمهيدًا لتسليم أراضي المرحلة الأولى للشريك الإماراتي لبدء تنفيذ المشروع، وأكد أن التنسيق مع الجانب الإماراتي يسير بخطى حثيثة لضمان تسليم الأراضي في الوقت المحدد.

مدينة رأس الحكمة.. صور أرشيفية 

كما قدم الوزير عرضًا حول الخطة التخطيطية لمشروع السكن البديل لأهالي منطقة رأس الحكمة، مشددًا على أن المشروع سيُنفذ بطريقة تلبي تطلعات سكان المنطقة. وناقش أيضًا الخطة التخطيطية للتجمع العمراني غرب الضبعة، الذي يعد من بين المشروعات البارزة المزمع تنفيذها على الساحل الشمالي الغربي.

سرعة الانتهاء من ملف تعويضات الأهالي

بدوره، وجه رئيس الوزراء وزير الإسكان بمتابعة ملف تعويضات الأهالي في منطقة رأس الحكمة والعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى لإنهاء هذا الملف، شدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لبدء المرحلة الأولى من المشروع، وأكد أهمية التنسيق مع محافظة مطروح للإسراع في إنهاء تعويضات الأهالي.

رأس الحكمة- صورة أرشيفية

وفيما يتعلق بتسليم الأبراج قيد الإنشاء في مدينة العلمين الجديدة، استعرض الوزير خطة التسليم التي ستبدأ في 15 أغسطس المقبل. أكد رئيس الوزراء ضرورة الالتزام بمواعيد تسليم الأبراج، والتي تم حجزها سابقًا، على أن يتم التسليم قبل الصيف المقبل. وجه بوضع خطة تسليمات محكمة والالتزام بها بغض النظر عن أي اعتبارات، مؤكدًا: "لن أسمح بأي تأخير في تسليم هذه الأبراج."

تم نسخ الرابط