الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الداخلية تضبط مصنع زيوت سيارات مغشوشه بالجيزة.. يستخدم اسماء شركات وهمية

ضبط مصنع زيوت سيارات
ضبط مصنع زيوت سيارات مغشوشة بالجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من توجيه ضربة للخارجين عن القانون، حيث تم ضبط مصنعًا لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات، والقيام بإعادة طرحها في الأسواق، من أجل تحقيق أرباحًا غير مشروعة بمحافظة الجيزة.

وكشفت المعلومات والتحريات التي توصل إليها قطاع الأمن العام بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، عن قيام مدير مصنع "بدون ترخيص"، في منطقة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بالجيزة، بتجميع كميات كبيرة من زيوت محركات السيارات التي سبق استخدامها ومنتهية تاريخ الصلاحية، من أجل طرحها في الأسواق مرة أخرى داخل عبوات جديدة تحمل أسماء شركات وهمية، بهدف تحقيق أكبر قدر من الأرباح بشكل غير مشروع.

قامت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بضبط صاحب مصنع زيوت السيارات المغشوشة، حيث عُثر بداخل المصنع المشار إليه على عدد 95 طن نفايات بترولية خطرة، عبارة عن زيوت محركات سيارات مستعملة، معبأة داخل أفران معدنية وإضافة مواد للتبييض وإعادة اللزوجة لإنتاج زيوت جديدة مغشوشة.

مصانع بير السلم

كما تم ضبط 51 طن منتج نهائي لزيوت محرك سيارات مغشوشة وغير صالحة للاستخدام وغير مطابقة للمواصفات القياسية، ومعبأة داخل عبوات جديدة منسوب إنتاجها إلى شركات وهمية، ووضع علامات تجارية غير مسجلة.

كما تم ضبط خط إنتاج كامل لإعادة تدوير زيوت السيارات المستعملة، وهي عبارة عن خزانات تستخدم في تجميع الزيوت المستعملة، عدد 2 غلاية معدنية لتسخين الزيوت وإضافة المبيضات ومواد اللزوجة، وماكينة تعبئة، وماكينة تغليف، وميزان رقمي، وكميات كبيرة من الجراكن الفارغة الجديدة، إستيكرات لشركات وهمية.

مصانع بير السلم

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المصنع المخالف.

تم نسخ الرابط