الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قيادي بجبهة النضال الفلسطيني لـ الأيام المصرية: خطاب نتنياهو مسرحية هزلية سيئة الإخراج

محمد علوش عضو المكتب
محمد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

خطاب نتنياهو، قال محمد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إن الزيارة التي قام بها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن محاولة جديدة لتسويق الرواية الإسرائيلية المخادعة.

وصرح محمد علوش في تصريح خاص لموقع الأيام المصرية بأن هذه الزيارة تندرج في إطار العلاقات العامة ولن تخرجه مما هو في من فشل ومأزق عميق، وستزيد من عزلته الدولية والشعبية على امتداد العالم وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية .

وأوضح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن استقبال نتنياهو في الكونجرس الأمريكي تأكيد جديد على تورط الإدارة الأمريكية وانغماسها في حرب الإبادة الجماعية والعدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني الأعزل.

خطاب نتنياهو يحمل الكثير من الحقد والتحريض العنصري

وأكد علوش أن خطاب نتنياهو حمل في ثناياه كل هذا الكم من الحقد والتحريض العنصري والإصرار على مواصلة جريمة الحرب، وهو خطاب حافل بالأكاذيب ومحاولة لبيع الأوهام، حيث حاول تبرير كل تلك الجرائم الوحشية وأعمال العدوان والإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة بدعم مباشر من قبل الإدارة الأمريكية.

خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي بالأمس

وأضاف علوش أن كل هذا الاحتفاء بمجرم حرب يداه ملطختان بالدم الفلسطيني والعربي ليس سوى مسرحية هزلية سيئة الإخراج وسقوط في اللحظة يجسد انحطاط السياسات الأمريكية وتواطؤها العميق مع الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وإرهاب الدولة المنظم المخالفة لكافة القوانين والشرائع الدولية.

وشدد علوش على ضرورة تعزيز النضال الأممي المشترك لفرض المزيد من العزلة على حكومة وكيان الاحتلال وملاحقة مجرمي الحرب في المحاكم الدولية.

وأشار إلى أن استقبال قادة الاحتلال في الولايات المتحدة الأمريكية ليس مستغرباً بل يمثل كل هذا الانزياح الأمريكي والدعم غير المحدود لإسرائيل في ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين، وأمريكا حتى الآن ما زالت أسيرة عقليتها الاستعمارية والإمبريالية والتي لن تتحرر منها في ظل إدارتها المتعاقبة التي تمثل الشريك الأكبر لإسرائيل في أعمالها الاستيطانية والتوسعية باعتبار إسرائيل كيان وظيفي لخدمة المشاريع والأطماع الأمريكي في المنطقة.

وتابع علوش أن زيارة نتنياهو لواشنطن جاءت في اطار دعوة أمريكية لفك العزلة الدولية عن إسرائيل التي تورطت بجرائم الحرب والتي سيحاسبها القانون الدولي عليها وعلى أفعالها المشينة الإرهابية بحق الشعب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط