الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تفاصيل حريق العتبة.. ماس كهربائي يشعل قلب القاهرة

حريق العتبة
حريق العتبة

 حريق العتبة اليوم، يمكن وصفه بالمؤلم والمأسوي شهدته منطقة العتبة في تمام الثانية من صباح اليوم الجمعة، شب الحريق بسبب ماس كهربائي بأحد مخازن الملابس  بشارع الرويعي في حي الموسكي التجاري بوسط القاهرة، وسرعان ما انطلقت النيران في كل مكان، لتأتي على عقار كامل ما أدى إلى انهياره من شدة حرارة النيران المشتعلة.

حريق العتبة اليوم انطلقت شرارته الأولى من مخزن ملابس مجاور للعقار المتهدم، مهمة رجال الدفاع المدني لم تكن سهلة، واستمرت محاولاتهم للسيطرة على النيران مدة 9 ساعات، نظرا لتكدس المنطقة بالبضائع، وكذلك ضيق الشوارع التى لا تسمح بدخول سيارات الإطفاء لمنطقة اشتعال النيران.

حريق منطقة العتبة اليوم، أسفر عن خسائر بالجملة لأصحاب المحال، وكانت الخسارة الكبرى لأصحاب العقار الذي أتت عليه النيران كاملا وسوته بالأرض، ومع شروق الشمس بدأت النيران تخمد بسبب جهود أبطال الإطفاء، ليعلنوا السيطرة على الحريق بعد 9 ساعات من القلق والترقب بين ملاك المحال وأصحاب “ الفرش” وسكان المنطقة المحيطة بالعقار.

حادث العتبة اليوم الجمعة

مكان حريق العتبة اليوم

نشب الحريق بشارع الرويعي، أمام "جراج العتبة" بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني إلى محل الواقعة، وتم فرض كردون أمني، في محيط الحادث، وذلك لحماية الأفراد من أن يصيبهم ضرر أو مكروه.

شارع الموسكي من المناطق التجارية المزدحمة دائمًا بالباعة والزبائن من كل أنحاء القاهرة، ومن مختلف المناطق حتى خارج القاهرة، باعتبارها أحد أهم وأشهر المناطق التجارية التي يتردد عليها الآلاف من الزبائن بشكل يومي.

القدر كان رحيما بأصحاب المحلات والباعة في الشارع وبالزبائن الذي يرتادون هذه المنطقة التجارية، والتى تشهد زحاما شديدا طوال أيام الأسبوع، ولو اشتعال الحريق فجرا لكان ضحايا الحريق بالعشرات.

حادث حريق العتبة.. عدد ضحايا حادث الموسكي

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا بنشوب حريق في مخزن ملابس بشارع الرويعي بالموسكي بوسط القاهرة، وفور إتمام البلاغ تم إرسال 10 سيارات إطفاء من قوات الدفاع المدني إلى موقع الحريق للسيطرة عليه، ومنع انتشاره إلى العقارات والمحلات المجاورة، وسط تواجد أمني مكثف.

الحماية المدنية تسيطر على حريق العتبة

عدد ضحايا حريق عقار العتبة

الحريق لم يسفر عن ضحايا، وتم تسجيل عدد محدود من حالات الاختناق، تم اسعافهم في موقع الحادث، وبعد السيطرة على الحريق قام رجال الإطفاء بعمليات التبريد لمنع تجدد ألسنة اللهب مرة أخرى.

تم انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق والكشف عن أسبابه وملابساته وحصر الخسائر الناتجة عنه، واستعانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بجانب سيارات الإطفاء، بجميع المُعِدَّات الثقيلة مثل طلمبات الحريق والسلالم الكهربائية ومعدات الرفع الهيدروليكية للسيطرة على الحريق.

تم نسخ الرابط